منوعات

واقعة غريبة.. استخراج أجسام معدنية وملاعق من معدة مريض .. صور

فى واقعة ليست الأولى من نوعها بمستشفى جامعة المنوفية، وذلك لما بها من إمكانيات كبيرة وأطباء على أعلى مستوى، تمكن فريق طبى من إنقاذ حياة مريض ابتلع أجساما معدنية وملاعق صغيرة.

وأكد الدكتور محمد صبرى عمار، المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ”ليوم السابع”، أن وحدة مناظير الجهاز الهضمى بقسم أمراض الباطنة قد استقبلت مريضا يبلغ من العمر 45 عاما يعانى من قىء مستمر وآلام شديدة بأعلى البطن ولا يستجيب للعلاج يوم الثلاثاء الماضى، وبسؤاله عن قيامه بابتلاع أشياء غريبة تبين أنه يعانى من حالة نفسية.

وأضاف المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة المنوفية: “على الفور تم دخوله لإجراء منظار للمريض على المعدة، والذى أظهر وجود أجسام معدنية غريبة بالمعدة عبارة عن ملاعق شاى صغيرة وانسيال معدنى وعدد من المسامير العادية ومسامير برمة وموس حلاقة و2 بوجيه سيارة، تسببت فى التهابات مزمنة فى جدار المعدة وآلام شديدة.

وأوضح عمار أنه على الفور قام فريق طبى بتحويل المريض إلى قسم الجراحة لإجراء جراحة عاجلة واستخراج هذه الأجسام الغريبة من المعدة، وتمكن الفريق الجراحى بعد عملية استغرقت ساعتين من إنقاذ حياة المريض، وتكوّن الفريق الطبى من الدكتور أيمن عمر رئيس قسم الجراحة والفريق الطبى بالقسم، والدكتور السيد الشايب مدير وحدة المناظير، والدكتور محمود عبد اللطيف أستاذ الجراحة على جهودهم لإنقاذ حياة المريض، تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية .

وأكد عمار أن المريض بحالة جيدة ويخضع للعلاج الطبى بقسم الباطنه بالمستشفى، مشيرا إلى أن مستشفى الجامعة تمتلك أطباء فى جميع التخصصات على أعلى مستوى، ومهمتنا رعاية المرضى والعمل على راحتهم، لأنه واجبنا .

وأكد الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية أهمية التكامل والتعاون بين الأقسام الطبية المختلفة للوصول إلى الطرق المثلى للعلاج، مشيرا إلى أن العمل بروح الفريق يهدف إلى الارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات الجامعية.

المصدر : اليوم السابع

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى