في الجووون

3 فرسان مصرية تحجز مقاعدها فى ربع نهائي البطولات الأفريقية

اكتمل عقد المتأهلين من الفرق المصرية إلى ربع نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، بعدما حققت الأندية المصرية نتائج مميزة في دور المجموعات، حيث تأهل بشكل رسمي الفرسان الثلاثة “الأهلي” في دوري الأبطال، و”الزمالك” و”مودرن فيوتشر” في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكان فريق بيراميدز قد ودع دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، محتلاً المركز الأخير في مجموعته برصيد 5 نقاط، حيث خاض بيراميدز 6 مباريات حقق فوز وحيد وتعادل في مباراتين وخسر ثلاثة أخرى.

الأهلي يتأهل في صدارة مجموعة

في رحلة الدفاع عن اللقب الذي يحمله عن الموسم الماضي، كشر النادي الأهلي عن أنيابه مبكراً خلال رحلته بدوري أبطال أفريقيا، ليحسم تأهله إلى ربع النهائي في صدارة المجموعة، بعدما حصد الفريق الأحمر 12 نقطة، من 3 انتصارات و3 تعادلات، متقدماً على يانج أفريكانز صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

الزمالك يتربع على عرش مجموعته 

رغم أنه لعب 5 مباريات فقط ومازال مصير اللقاء السادس أمام سوار الغيني لم يحسم بعد من قبل الكاف، احتفظ نادي الزمالك بصدارة مجموعته في كأس الكونفدرالية الأفريقية برصيد 13 نقطة، بعدما فاز في 4 مباريات وتعادل في لقاء واحد، فيما استقر أبو سليم الليبي في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ليكون ثاني المتأهلين رفقة الفريق الأول.

إنجاز تاريخي لمودرن فيوتشر فى مشاركته الثانية

حقق فريق موردن فيوتشر إنجازاً تاريخياً، بعد تأهله إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخ النادي، وتحت القيادة الفنية لتامر مصطفى مدرب الفريق، واحتل مودرن فيوتشر المركز الثاني في مجموعته برصيد 11 نقطة خلف اتحاد العاصمة الجزائري المتصدر برصيد 13 نقطة، وخاض مودرن فيوتشر 6 مباريات بدور المجموعات، فاز في 3 مباريات وخسر مباراة واحدة وتعادل في اثنتين، وتعد هذه المرة الثانية لمودرن فيوتشر في المشاركة بكأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث سبق وشارك في الموسم الماضي لكنه ودع البطولة من دور المجموعات.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى