عرب وعالمملفات سرية

إيران تعلن إعدام عميل للموساد الإسرائيلي بتهمة التخطيط لتفجير معمل لوزارة الدفاع

أعدمت السلطات الإيرانية، الأحد، شخصاً بتهمة التجسس لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد).

وذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية، أن الشخص الذي تم إعدامه اعتقل في 28 يناير 2023، خلال تخطيطه لمهاجمة منشأة خاصة بالصناعات الدفاعية، في منطقة أصفهان (وسط).

ولم تكشف “تسنيم” عن تفاصيل حول هوية الشخص المعدم.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية، بأنه “تم إعدام إرهابي عميل للموساد كان يخطط لتفجير مجمع ورش تابع لوزارة الدفاع في أصفهان في 28 فبراير من العام الماضي، بتوجيه من ضابط مخابرات في الموساد”.

وقالت وسائل إعلام إيرانية رسمية، إن أجهزة الأمن ألقت القبض على منفذي الهجوم التخريبي الذي استهدف بطائرات مسيرة منشأة عسكرية في أصفهان وسط البلاد.

وقالت وكالة “إرنا” الرسمية: “أعلنت وزارة المخابرات ومخابرات الحرس الثوري الإيراني في بيان مشترك عن اعتقال منفذي الهجوم التخريبي الفاشل في أصفهان على أحد مراكز وزارة الدفاع الإيرانية”.

وبحسب البيان: “تم تحديد واعتقال منفذي المحاولة الفاشلة لتخريب أحد المراكز الصناعية التابعة لوزارة الدفاع في أصفهان”، مشيرًا إلى أنه بسبب التحقيق الجاري مع المتهمين الموقوفين، سيتم نشر معلومات إضافية في الوقت المناسب.

وأكد البيان أنه “ثبت مسؤولية مرتزقة النظام الصهيوني (إسرائيل) المؤقت في هذا العمل”، مرجعا ذلك إلى “اليأس جراء الضربات الساحقة التي تلقاها داخل الأراضي المحتلة”.

وتسجل إيران انفجارات في مواقع صناعية، من حين لآخر، ويرجع المسؤولون أسبابها إلى أعطال فنية أو هجمات دول معادية، كما تعرضت مواقع عسكرية ونووية حساسة في إيران، إلى هجمات خلال السنوات الماضية، واتهمت طهران إسرائيل بالوقوف ورائها.

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى