أحوال مصرسيارات ومحركاتفي خدمتك

الموعد النهائي لـ مبادرة سيارات المصريين بالخارج .. تعرف إليه

حثت الحكومة المصرية الراغبين في المشاركة بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج»، بسرعة التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمبادرة قبل ٢٨ أبريل المقبل، في حال رغبتهم باغتنام الفرصة المتاحة حالياً، للاحتفاظ بحقهم في الحصول على السيارة واستيرادها إلى مصر.

وأشارت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إلى إمكانية استكمال إجراءات التسجيل للمصريين الذين سجلوا في المبادرة ولم يتمكنوا من استكمالها لأي سبب كان، مؤكدةً أن الحكومة المصرية تحرص على مصلحة أبنائها في الخارج.

وقالت الوزيرة في بيان عبر منصات التواصل الاجتماعي: إن التسجيل قبل موعد انتهاء المبادرة في ٢٨ أبريل المقبل؛ يحفظ للمصريين بالخارج الحق في استجلاب سيارة.

وأكدت سها جندي أن الوزارة تسعى للتنسيق مع الجهات المعنية لحل العوائق التي تواجه الراغبين في جلب سيارة من الخارج، ومن بينها المشاكل الخاصة بالتحويلات المالية المقررة بالمبادرة، وكذلك الدول التي يستحيل التحويل من خلال مؤسساتها المالية، حيث سيتم تذليل كافة تلك العوائق.

ولفتت الوزيرة إلى أن كل من يرغب في المشاركة في هذه المبادرة ولم يشارك بها حتى هذه اللحظة، عليه سرعة التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بها، والاحتفاظ بحقه في الحصول على سيارة واستجلابها إلى مصر دون أي رسوم أو جمارك أو ضرائب في مقابل ربط الوديعة بالدولار لمدة ٥ سنوات؛ والمقررة وفقاً لنوع كل سيارة والتي سيتم استردادها عقب انتهاء المدة بالجنيه المصري بسعر الصرف وقت الاسترداد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى