سيارات ومحركاتمنوعات

أغلى سيارة بريطانية عمرها 66 عامًا وسعرها 22.5 مليون دولار

شهدت احدى صالات المزادات الأمريكية بيع أغلى سيارة بريطانية الصنع بمبلغ 22.5 مليون دولار وذلك خلال مزاد ضخم أقيم عليها وشارك فيها عدد كبير من هواة السيارات التاريخية .

وكشفت صحيفة (ساندي تيليجراف) فى تقرير حول تلك الواقعة أن أغلى سيارة بريطانية والتى تم بيعها بملغ 22.5 مليون ولار هى احدى سيارات السباق من ماركة (Aston Martin DBR1) ويبلغ عمرها 66 عامًا تقريبًا حيث يعود موديل انتاجها إلى عام 1956 .

وأضافت الصحيفة الأسبوعية في تقريرها أن عملية بيع أغلى سيارة بريطانية تمت داخل صالة مزادات (Sotheby’s) ولك فى اطار فعاليات اسبوع السيارات الذى يتم تنظيمه سنويًا بمدينة مونتيري التابعة لولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية .

وأشارت صحيفة (ساندي تيليجراف) إلى أن أغلى سيارة بريطانية هى من سيارات السباق الشهيرة حيث حصلت على المركز الأول في عام 1959 خلال السباق الذى أقيم بمدينة نيو ربورجرينج الألمانية ولم تكن تلك المشاركة الاولى لها كما انها لم تكن الأخيرة واستمرت تنافس فى المضمار حتى قام صاحبها في عام 1962 بتحويلها الى سيارة شخصية وتوقف عن المشاركة بها في أية سابقات.

الجدير بالذكر أن أغلى سيارة بريطانية والتى تم بيعها خلال الأيام الماضية بمبلغ 22.5 مليون دولار قام بشرائها بطل سباق السيارات الشهير ستيرلنج موس وهو بريطاني الجنسية ، وبتلك الصفقة يكون قد أزاح السيارة البريطانية السابقة من على رأس القائمة حيث كانت السيارة الانجليزية الاعلى سعرًا قد تم بيعها بمبلغ 21.7 مليون دولار

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى