سيارات ومحركات

شركة السيارات RV تكشف النقاب عن عربة نقل كهربائية.. تعرف على سعرها

كشفت شركة Grounded RV، وهي شركة ناشئة مقرها في ديترويت أكبر مدن ولاية ميشيجان الأمريكية، عن عربة نقل كهربائية جديدة تسمى G1 وهي سيارة ترفيهية من الفئة (ب) تعتمد على سقف عالٍ وقاعدة عجلات طويلة Ford E-Transit.

كما أنها قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة، مما يتيح للعملاء اختيار التصميم الداخلي الذي يناسب أسلوب حياتهم. ومع ذلك، فإن أكبر الأخبار هي أن Grounded G1 ميسورة التكلفة بالفعل، على الأقل بالنسبة لتكلفة عربات الكارافانات الأخرى المصنّعة في المصنع في السوق.

مهندسو Tesla وSpaceX السابقون هم وراء Grounded RV، وستقوم الشركة التي تأسست فقط في عام 2022، بتصنيع G1 في Ford وNewlab’s Accessible Streets Studio في ديترويت.

أول منتج لها هو G1، هو في الأساس سيارة Ford E-Transit مزودة بتصميم داخلي منزلي يمكن أن يشمل سرير كوين؛ مقعد طويل مع طاولة تسحب للخارج؛ مطبخ مجهز بالكامل مع مغسلة وثلاجة/فريزر وموقد يعمل بالحث؛ مرآب خلفي للشحن والتخزين العلوي؛ دش في الهواء الطلق ومرحاض جاف. المقصورة الداخلية G1 هي أيضًا معيارية، مما يعني أن هذه المكونات يمكن تكوينها بعدة طرق مختلفة، ولا تكلف هذه المرونة نفس التكلفة مع الإنشاءات المخصصة.

فيما يتعلق بالمدى، تكرر Grounded RV النطاق المنشور من E-Transit عالي السقف، والذي يبلغ 108 أميال لكن هذا التقدير يأتي قبل عملية التجهيز. من المحتمل أن تتلاشى حزمة البطارية التي تبلغ قدرتها 68 كيلو وات في الساعة قبل 100 ميل في الشكل النهائي للشاحنة، خاصةً عندما تكون معبأة بالكامل للمغامرة.

تدعي الشركة أن الإصدار التالي من عربة الكارافانات، المسمى G2، سيوفر نطاقًا يبلغ 250 ميلًا وسيصل بعد بضعة أشهر فقط من G1 في يوليو 2023.

لحسن الحظ، يساعد نظام الطاقة الشمسية القوي بقدرة 650 واط في معالجة السبب الكهربائي. جميع الأجهزة كهربائية ويتم التحكم فيها بواسطة برنامج احتكاري مصمم داخليًا بواسطة Grounded. يمكن لـ RVers استخدام البرنامج لتتبع أنماط الاستخدام الخاصة بهم، والتحكم في جميع أنظمة G1، وتشخيص المشكلات المحتملة.

يمكنهم أيضًا التحكم في G1 عن بُعد، لذلك يمكن أن تكون الشاحنة ساخنة أو باردة، حسب الموسم، في الوقت الذي تعود فيه من نزهة. تقول Grounded إن تصميم G1 مستوحى من البساطة والوظائف الاسكندنافية. تم بناء عظام الأجزاء الداخلية المعيارية باستخدام الألومنيوم.

في الواقع، يتراوح سعر عربات الكارافانات من الفئة B من 80 ألف دولار إلى أكثر من 200000 دولار، مما يضع G1 بشكل مباشر في معسكر من الخيارات المعقولة التكلفة.

تقدم الشركة أيضًا نموذج اشتراك شهريًا بقيمة 2300 دولار شهريًا. قد يبدو هذا كثيرًا من المال أيضًا، ولكن مرة أخرى يقع ضمن نطاق ما ستدفعه شهريًا لاستئجار عربة نقل مماثلة تعمل بالغاز.

تعمل الشركات المصنعة للمركبات الترفيهية والشركات الناشئة الجديدة للمركبات الكهربائية جاهدة لتقديم المزيد من خيارات المركبات الترفيهية الكهربائية إلى السوق. Winnebago موجود بالفعل في Winnebago لأول مرة مفهوم eRV2 للسيارات الكهربائية.

تبيع شركة Bowlus المصنعة للمقطورات الراقية بالفعل طرازًا كهربائيًا بالكامل، ويبدو أن سيارة Lightship L1 التي تم كشف النقاب عنها مؤخرًا تبدو واعدة للغاية.

 

المصدر : المصري اليوم

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى