برامج وتطبيقاتشارع الثقافةعلوم وتكنولوجيا

نتفليكس تكسب 13 مليون مشترك جديد بعد حظر مشاركة كلمات المرور

كسبت نتفليكس 13 مليون مشترك جديد في نهاية عام 2023، تزامنا مع تطبيق سياستها الخاصة بحظر مشاركة كلمات المرور، وبذلك يصل إجمالي عدد المشتركين في Netflix إلى أكثر من 260 مليونًا، مما يعزز مكانتها كخدمة البث الأكثر شعبية في العالم، ومع ذلك، حتى مع تحقيق أرباح قياسية، تلمح Netflix إلى المزيد من الزيادات في الأسعار في المستقبل.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يُظهر أحدث تقرير ربع سنوي لـ Netflix، والذي يغطي الأشهر الثلاثة حتى ديسمبر 2023، أن نمو المشتركين على أساس سنوي بلغ 12.8%.

كان هذا هو أسرع نمو منذ عام 2020 ويواصل سلسلة المكاسب التي بدأت العام الماضي، وتحتفظ Netflix الآن بالمركز الأول باعتبارها خدمة البث الأكثر شعبية في العالم، متفوقة على Amazon Prime Video الذي يضم 220 مليون مشترك حول العالم.

أعلنت Netflix عن صافي دخل للربع الرابع قدره 937.8 مليون دولار، أو 2.11 دولار للسهم، وللمقارنة، فقد سجلت دخلا صافيا قدره 55.3 مليون دولار، أو 12 سنتا للسهم، في الربع الرابع من عام 2022.

كما سجلت الشركة إيرادات بلغت 8.83 مليار دولار لهذا الربع، ارتفاعًا من 7.85 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي.

ويذكر أن Netflix أصدرت أيضًا إعلانًا مفاجئًا بأنها ستلغي أرخص خياراتها الخالية من الإعلانات في بعض البلدان.

لم تعد Netflix تسمح للمشتركين الجدد أو العائدين بالتسجيل في الخطة الأساسية، وبالتالي فإن التغيير سيؤثر فقط على الأعضاء الحاليين، وسيضطر المشتركون إلى الاختيار بين الدفع مقابل الاشتراك الأكثر تكلفة أو قبول الإعلانات.

اظهر المزيد

عمرو المصري

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى