موبايلات وحاسبات

جوجل تطلق Google Pixel 8 وPixel 8 Pro بلون أخضر جديد

أطلقت Google هاتفي Pixel 8 و8 Pro باللون الأخضر النعناعي الجديد، والمتوفر فقط مع سعة التخزين الأساسية البالغة 128 جيجابايت، ويعد انحرافًا عن خيارات الألوان التقليدية، وفقاً لموقع indiatoday.

 قامت Google بإثارة اللون الجديد في وقت سابق من هذا الأسبوع، في حين أن الخيار الأخضر النعناعي أكثر هدوءًا مقارنةً باللون الأزرق النابض بالحياة 8 Pro، فإنه يضيف لمسة منعشة إلى تشكيلة Pixel 8 العادية.

بالنسبة لعشاق Pixel الذين يتطلعون إلى الإصدار الأصغر، فإن هذه تمثل أول فرصة للابتعاد عن خيارات الألوان التقليدية الأسود والذهبي الوردي التي هيمنت منذ إصدار الهاتف في أكتوبر، ومع ذلك، يأتي Mint حصريًا مع مساحة تخزين أساسية تبلغ 128 جيجابايت لكلا الطرازين؛ سيتعين على أولئك الذين يبحثون عن مساحة تخزين أكبر أن يلتزموا بالألوان الأصلية.

ويوصف بأنه “مستوحى من اللون النابض بالحياة الموجود في الطبيعة” كما يوصف بأنه “لون مضيء يدعو العقل إلى حالة من الهدوء المنشط”، وتشير المواد الترويجية إلى أنه لون لأولئك الذين يهدفون إلى “نسخة أحدث منك، يبدو فريق التصميم في Google واثقًا من وصفه، ويبقى رد فعل المستهلكون على هذه الإضافة الجديدة إلى عائلة Pixel.

وهو محاولة جريئة من Google لبث شعور بالجرأة والتركيز والتفاؤل في اللون الجديد، وتشير المواد الترويجية إلى أنه لون لأولئك الذين يهدفون إلى الحصول على “نسخة أحدث منك”، ويبدو ان فريق التصميم في Google واثقًا من وصفه، ويبقى أن نرى كيف سيتقبل المستهلكون هذه الإضافة الجديدة إلى عائلة Pixel.

يعمل  Pixel 8  بشرائح Tensor G3 من Google، مما يضمن أداءً سريعًا وفعالاً،  إنه مقترن بسعة تخزين UFS 4.0، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى ملفاتك بسرعة، وعندما يتعلق الأمر بالتصوير الفوتوغرافي، فإن هاتف Pixel 8 لا يخيب ظنك، حيث يتميز بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مزودة بتقنية Octa-PD المتقدمة للحصول على أداء ممتاز في الإضاءة المنخفضة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على تقريب رقمي فائق الدقة 8x لالتقاط الأهداف البعيدة، ويوجد أيضًا مستشعر بدقة 12 ميجابكسل مع التركيز التلقائي وإمكانيات الماكرو للحصول على لقطات مقربة مفصلة، أما بالنسبة لصور السيلفي ومكالمات الفيديو، فالكاميرا الأمامية بدقة 10.5 ميجابكسل.

تحت الغطاء، يحتوي هاتف Pixel 8 على بطارية تبلغ سعتها 4575 مللي أمبير في الساعة، مما يضمن حصولك على ما يكفي من الطاقة طوال اليوم، وهو يدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 27 وات والشحن اللاسلكي بقدرة 18 وات، على الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن الشاحن غير مضمن في حزمة البيع بالتجزئة، وذلك تماشيًا مع نهج Google الأخير.

يتميز هاتف Pixel 8 Pro بشاشة QHD+ OLED مقاس 6.7 بوصة مع صور رائعة وGorilla Glass Victus 2 لمزيد من المتانة، في المقدمة، توجد كاميرا سيلفي بدقة 10.5 ميجابكسل، بينما يحتوي الجزء الخلفي على ثلاث كاميرات قوية: كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع ضبط تلقائي للصورة لاكتشاف الطور وتثبيت الصورة البصرية، ومستشعر جديد فائق الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا بدقة 48 ميجابكسل كاميرا تكبير 5x مع تقريب رقمي مذهل 30X Super-Res، وتصميم الهاتف يجمع بين الزجاج والمعدن، مما يذكرنا بهاتف Pixel 7 Pro السابق.

كما أن هناك إضافة فريدة من نوعها هي مستشعر درجة حرارة الجلد، وحدة Melexis MLX90632، الموجودة بالقرب من الكاميرات.

على عكس أجهزة الاستشعار الأخرى، فهو مخصص فقط لقراءات دقيقة لدرجة الحرارة ولا يعزز التصوير الفوتوغرافي، ويمكن أن يكون لهذه الميزة تطبيقات عملية مختلفة تتجاوز وظائف الهواتف الذكية التقليدية.

 

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى