علوم وتكنولوجيا

خدمة جديدة لتزود مركبات الفضاء بالوقود فى المدار.. اعرف التفاصيل

كشفت شركة ClearSpace السويسرية الناشئة عن أحدث مشروع لها لجعل استكشاف الفضاء مستدامًا وهي خدمة التزود بالوقود المداري، حيث تتعاون مع شركة Orbit Fab ومقرها الولايات المتحدة في هذه المهمة، وبموجب الخطط، سيجمع الثنائي بين مكوك ClearSpace ومستودع وقود Orbit Fab.

وستكون النتيجة مركبة فضائية توفر الوقود للأقمار الصناعية، ونتيجة لذلك يمكن للعملاء توسيع عمليات الأقمار الصناعية النشطة وإعادة تزويد الأقمار الصناعية غير المستخدمة بالوقود والتي ستصبح لولا ذلك مخلفات فضائية.

وتحصل شركة ClearSpace، التي تشتهر بإزالة الحطام الفضائي، على مجموعة خدمات متنوعة، بينما تقوم Orbit Fab بتوسيع نطاق خدمات توزيع الوقود، لكن الشركات أكدت أن المهمة ستفيد الجميع في اقتصاد الفضاء وخارجه وفقا لما أوردته TheNextWeb.

وقال لوك بيجيه، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ClearSpace في بيان، “تشهد الشركتين طلبًا متزايدًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم على مركبات الخدمة والتزود بالوقود حيث يسعى المشغلون الحكوميون والتجاريون إلى تعزيز عائد الاستثمار لمهامهم وتوسيع نطاق العمليات،”

هذا الطلب مدفوع بالحاجة إلى نطاقات موسعة من الحركة في الفضاء،  على سبيل المثال جعلت قوة الفضاء الأمريكية من التنقل والخدمات اللوجستية في الفضاء (SML) كفاءة أساسية، يمكن للتزود بالوقود في المدار أن يحسن SML ويزود مشغلي الأقمار الصناعية بميزة تنافسية.

وتعتبر Orbit Fab من بين الشركات الرائدة في القطاع الناشئ، حيث تجمع خدمة الشركة الناشئة بين نقاط التزود بالوقود وأجهزة الإرساء الآلية التي تسمى GRIPs، ومن خلال المكوك ClearSpace، تستطيع الشركة الأمريكية إضافة خيار مقنع آخر إلى السوق المتنامية.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى