سياحة وسفرصندوق الدنياعرب وعالممنوعات

قرية الأشباح الفاخرة .. النسخة الصينية من برج الباباس التركية .. فيديو وصور

العالم حولنا ملئ بالغرائب والعجائب، حيث أنه في سفوح مدينة شنيانج الصناعية في شمال شرق الصين تقع “قرية الأشباح الفاخرة”، وهو مجمع عقاري يضم أكثر من 250 قصرًا فاخرًا، جميعها مهجورة.

وبدأت قصة قصور ضيافة الدولة في عام 2010، عندما ازدهرت الأعمال في قطاع العقارات الصيني اشترت شركة العقارات العملاقة مجموعة جرينلاند هكتارات من الأراضي في سفوح التلال حول شنيانج وبدأت العمل على ما كان من المفترض أن يكون ملاذاً للأثرياء والأقوياء في المنطقة.

بدأت 260 فيلا على الطراز الأوروبي في الارتفاع من الأرض، مكتملة بأرضيات رخامية وثريات مذهبة تتدلى من الأسقف، ولكن لسبب غريب لم يتم الكشف عنه بعد، توقف التطوير في عام 2018 وتحول المكان إلى مدينة أشباح منذ ذلك الحين. .

وقال أحد السكان المحليين “لقد تُرك كل شيء هنا مهجوراً”، “الأمر كله يبدو مخيفًا للغاية”

لم يصدر المطور العقاري أبدًا بيانًا رسميًا حول مشروع “قرية الأشباح الفاخرة”  وما أدى إلى التخلي عنه، لكن العديد من السكان المحليين يعتقدون أن له علاقة بالفساد.

وقال أحد المزارعين المحليين: “بصراحة، كان ذلك بسبب الفساد الرسمي” لقد قطعوا التمويل واتخذوا إجراءات صارمة ضد مشاريع التطوير غير الخاضعة للرقابة، لذلك تُركوا نصف مكتملين كان يمكن بيعها بالملايين، لكن الأغنياء لم يشتروا حتى واحدة منها. لم يتم بناؤها للأشخاص العاديين “.

ولا تزال أسباب فشل المشروع غير واضحة، لكن بالنسبة للكثيرين، تعتبر القرية الفاخرة المهجورة التي تقع على بعد حوالي 400 كيلومتر من بكين رمزا لسوق الإسكان الصيني الحالي، وهو قطاع مصاب بالشلل بسبب تجاوزاته.

وبعد سنوات من التخلي عنها، تم استصلاح القصور الفاخرة غير المكتملة ببطء من قبل الطبيعة والمزارعين العاديين الذين لم يكن بإمكانهم شراءها أبدًا وتتم تربية الماشية بين هذه الصروح المتدهورة، وأحيانًا داخلها وفي مرائبها، وغالبًا ما يأتي عشاق مدينة الأشباح إلى هنا لاستكشافها.

تشبه مدينة الأشباح الفاخرة شيانج بشكل غريب برج الباباس ، مدينة الأشباح الشهيرة في تركيا والتي تضم قلاعًا خيالية مهجورة.

 

 

 

المصدر : أخبار اليوم

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى