سياحة وسفرعرب وعالم

السياحة في اليابان تعود إلى مستويات ما قبل كورونا

استقبلت اليابان أكثر من 2.5 مليون زائر أجنبي في أكتوبر 2023، أي أكثر من خمسة أضعاف في نفس الشهر من العام السابق، بحسب إحصاءات منظمة السياحة الوطنية اليابانية.

وللشهر الخامس على التوالي تجاوز العدد مليوني زائر، هو ما يعتبر أكثر بنسبة 0.8% عن الرقم المسجل في أكتوبر/تشرين الأول 2019، قبل جائحة كورونا، وهي المرة الأولى التي تشهد زيادة مقارنة بالشهر نفسه من ذلك العام، وفق ما نشرته اليوم الثلاثاء منصة “اليابان بالعربي”.

وتشير هذه الأرقام إلى استمرار تحسن الوضع السياحي في اليابان بشكل إيجابي، حيث تعاود البلاد استقبال المزيد من الزوار الأجانب.

وبحسب الهيئة فإن هذا يعد هذا تطورا إيجابيا بالنظر إلى الأثر الكبير الذي كانت جائحة كورونا قد تركته على صناعة السياحة عالميًا.

وتعزى هذه الزيادة في أعداد الزوار إلى إجراءات التسهيل التي اتخذتها اليابان، مثل تسريع عمليات الدخول للوصول إلى البلاد وتيسير القوانين واللوائح المتعلقة بالسفر، بالإضافة إلى التحسن العام في الوضع الصحي العالمي وزيادة نسب التلقيح ضد فيروس كورونا.

اظهر المزيد

عمرو المصري

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى