سياحة وسفرعرب وعالم

السياحة السويسرية على موعد مع مستويات قياسية بنهاية 2023

من المقرر أن تعلن سويسرا تسجيلها عددا قياسيا لليالي المبيت السياحية خلال عام 2023.

وقال مارتين نيديجير، مدير منظمة “سويسرا للسياحية” التسويقية، “أول مرة في تاريخ السياحة السويسرية، يمكننا أن نحصي أكثر من 40 مليون من نزلاء الفنادق هذا العام”.

وأضاف “بعد جائحة كورونا، لم يعتقد أي شخص أن من الممكن أن يتعافى عدد السياح سريعا”.

وتابع”من بين النزلاء الأجانب، تزايد عدد السياح الأميركيين خاصة، فقد مثلوا ثاني أكبر مجموعة من الزوار بعد الألمان”.

وأشار إلى أنه بسبب التضخم في كثير من الدول وارتفاع الأسعار هناك، لم تعد العملة السويسرية القوية لها دور رئيس، بحسب “الألمانية”.

وبلغ معدل التضخم في سويسرا 2.8%، خلال عام 2022، وحتى أقل من ذلك خلال عام 2023.

وفي سياق متصل بقطاع السياحة العالمي، أظهرت بيانات البنك المركزي السلفادوري نمو إنفاق السياح الأجانب في السلفادور خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 63%، سنويا إلى 734.9 مليون دولار. كما زاد الإنفاق خلال الربع الثالث بنسبة 201%، عن الفترة نفسها من 2021. وشكل إنفاق السياح الأجانب نحو 53%، من إجمالي ميزان الحساب الجاري لقطاع الخدمات في السلفادور، مقابل 40%، في العام الماضي و30%، في الربع الثالث من 2021، وفق ما نقلت صحيفة “الاقتصادية” السعودية.

وشكل قطاع السياحة 27%، من إجمالي صادرات السلفادور من السلع والخدمات خلال الربع الثالث. وجرى تدشين مطار دولي في وسط الغابة في شبه جزيرة يوكاتان بهدف جذب مزيد من المسافرين إلى قلب منطقة لطالما كان الوصول إليها أمرا معقدا.

ويقع المطار الذي دشنه الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور في مطلع ديسمبر، في منتجع تولوم المكسيكي بالقرب من محمية سيان كان، ومن المتوقع أن يتعامل المطار الذي يضم مهبطا واحدا، مع نحو 5.5 مليون راكب سنويا ويخفف الضغط عن مطار كانكون الذي يقع على مسافة 150 كيلومترا إلى الشمال.

وستعرض الخطوط الجوية المكسيكية “فيفا أيروباص” وشركة “أيروميكسيكو” خمس رحلات محلية يوميا ومن المتوقع انطلاق الرحلات الدولية بداية من مارس 2024.

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى