أحوال مصرسيارات ومحركات

رئيس رابطة التجار يزف بشرى للمقبلين على شراء سيارات جديدة في 2024

يشهد السوق المصري موجة من زيادة غير مسبوقة من زيادة أسعار السيارات مستمرة لنحو عامين، بسبب المشاكل الاقتصادية وارتفاع الدولار وتباطؤ عجلة الاستيراد لم يعرف حتى الآن موعد نهايتها وتوقف زيادات الأسعار المتكررة.

ويتساءل الآلاف من المستهلكين بالسوق المقبلين على الشراء والعازفين عن الشراء منذ مارس 2022، عن موعد تراجع الأسعار أو استقرارها عند الحدود التي وصلت إليها.

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات بمصر، إن أسعار السيارات بالسوق المصري باتت مرتفعة للغاية، حتى أن السيارات التي كانت في السابق اقتصادية تقدم فوق النصف مليون جنيه.

وأضاف أبو المجد في تصريح لـ”مصراوي“، أن أسعار السيارات بمصر سوف تشهد ثباتًا مع انطلاق العام 2024، وذلك على الرغم من كافة التوقعات التي تنذر بواقع أشد صعوبة من عام 2023 الجاري.

وأرجع السبب وراء ثبات الأسعار وعدم استمرار الزيادات بصورة شهرية كما اعتاد المستهلك، إلى انضمام مصر إلى تحالف بريكس يناير 2024، ما سيسهم في تحسن أسعار السيارات وفي أقل تقدير ثباتها لفترة كبيرة.

كانت أعلنت الدول الخمس الأعضاء بتحالف بريكس “BRICS” الاقتصادي، نهاية أغسطس الماضي من العام 2023 الجاري، موافقتها على انضمام ست دول جديدة للتكتل ومن بينها مصر، ذلك بدءًا من عام 2024 المقبل.

المصدر : مصراوي

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى