أحوال مصرعرب وعالم

بن يوسف: وصول طائرة تونسية إلى مطار العريش ونشكر مصر على تسهيل الإجراءات

أكّد محمد بن يوسف، سفير تونس ومندوبها لدى الجامعة العربية أنه تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية قيّس سعيّد، وصلت طائرة عسكرية تونسية محملة بالمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى الشقيق إلى مطار العريش الدولى ظهر يوم الأحد 15 أكتوبر 2023.

وقد تمّ حفظ هذه المساعدات، التي تشمل حوالي 12 طنا من المستلزمات الطبية والصحية وحليب الأطفال موجهة لفائدة الشعب الفلسطينى الشقيق، وذلك بمستودع تجميع المساعدات بمطار العريش في انتظار ايصالها الى غزة فور فتح طريق آمن.

وأضاف السفير محمد بن يوسف أنه ستتم، في الفترة القادمة، مواصلة تنظيم رحلات جوية أخرى في إطار وقوف الرئيس قيس سعيّد وشعب تونس الثابت وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطينى الأبى فى هذه المحنة والوضع الخطير الذي يشهده قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان غاشم وانتهاكات صارخة لكل القوانين والمواثيق من قبل قوات الاحتلال.

وتقدم سفير تونس بجزيل الشكر للشقيقة مصر على جهودها والتسهيلات التي قدّمتها للبعثة ولا سيما في مستوى سرعة الحصول على ترخيص العبور والإرساء للطائرة العسكرية والتسهيلات الكبيرة المقدمة للطائرة ولطاقمها فى مطار العريش الدولى، وهذا أمر ليس بغريب على الشقيقة مصر.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى