سياحة وسفرصندوق الدنيا

بالصور.. شاطئ العريش الساحر ينتظر زواره تحت شعار «صيفك عندنا»

تسابقت جهود الجهات التنفيذية ومقدمى الخدمات السياحية بشمال سيناء لاستقبال الزوار من كل المحافظات للاستفادة من موسم صيف مميز هذا العام على شاطئ العريش.

وانتشرت على طول الشاطئ خدمات الترفيه المقدمة للمصطاف، ويأتى فى مقدمتها توفير المظلات والشماسى والمشروبات الباردة والساخنة، وتنافس مقدمى الخدمات فى تنوع مايقدمون مع التركيز على استقبال الزائرين وفق تقاليد وتراث أهل سيناء بجلسات خصصت على رمال الشاطئ.

ودعا اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية بزيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة لمسافة 300 كيلومتر على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

أشار محافظ شمال سيناء، إلى أنه تم رسميا افتتاح موسم الصيف، بفعاليات مبادرة “صيفك عندنا”التى أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة للترويج لموسم الصيف.

وأكد المحافظ خلال انطلاق المبادرة على ساحل البحر بالعريش، بحضور اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، واللواء أسامة عفش، رئيس مركز ومدينة العريش، وإيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام الشباب والرياضة والقيادات التنفيذية والشعبية والرياضية، على أن شمال سيناء مستعدة لاستقبال المصيفين من أبناء المحافظات الأخرى.

من جانبه، أكد أيهاب حسن عبد الوهاب مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، على قيام المديرية بتوفير المنقذين على طول ساحل البحر فى مدينة العريش، بدعم من وزارة الشباب والرياضة والمحافظة.

وواصل مجلس مدينة العريش حملة نظافة كورنيش العريش بهدف استقبال المصطافين القادمين من داخل شمال سيناء والمحافظات الأخرى.

قال أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش، بأنه تم العمل على رفع كفاءة الكورنيش والشاطئ وتحسين منظره وتوفير مناخ مناسب للزوار.

وأضاف أن إدارة تحسين البيئة تشرف على أعمال شركة النظافة، وتم تشكيل فرق عمل لتجريد وتلميع جسم الكورنيش من شاطئ غرناطة حتى نهاية الكورنيش، وكذلك فى كورنيش شاطئ المساعيد البحرى، وتتابع جدول أعمال شركة النظافة اليومى فى مناطق خدمات المدينة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال الإنارة على الكورنيش بعد أن قام قسم الإنارة بعمل صيانة لكشافات الإنارة على الكورنيش وشارع الخدمة على البحر، وقسم الإشغالات قام برفع جميع الإشغالات من على جسم الكورنيش وتحذير المخالفين، وخاصة أصحاب الخيول والدواب، بأنه سيتم مصادرتها إذا تم تكرار تواجدهم، بالإضافة إلى الدراجات، وتم تنفيذ حملة اشغالات شاملة.

وتابع أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش انه تم التوجيه بصيانة وتجهيز الحمامات لخدمة رواد شاطئ العريش على طول مناطق الخدمات الساحلية.

وقال إنه يجرى بالتعاون مع الشباب والرياضة توفير المنقذين على طول الساحل مع استخدام الإعلام الملونة التى توضح حالة البحر، تركيب 3 لوحات إرشادية لكل قطاع ساحلى تحدد المواعيد المسموح بها لنزول البحر، والانتهاء من صيانة وتجهيز دورات المياه وتركيب خزانات علوية ومتابعة تشغيلها بمعرفة رؤساء مناطق الخدمات.

وأضاف أنه سيتم ضخ المياه العذبة يوميا على الساحل والاستعواض بمياه الآبار حال قصور العذبة، بمعرفة شركة المياه، قائلا: إن الشاطئ واجهة سياحية رئيسية للمحافظة والحفاظ على سلامة الزوار وتوفير الخدمات اللازمة لهم من اولويات الاهتمام.

ويقع شاطئ العريش على ساحل البحر المتوسط فى محافظة شمال سيناء، ويتميز برمال ذهبية نظيفة ومياه زرقاء نقية وأجواء معتدلة لا تُقاوم، مما يجعله واحدًا من أهم مقاصد السياحة الطبيعية فى المنطقة.

ويُعد شاطئ العريش الأنظف والأجمل والأهدأ فى مصر، حيث يطلق عليه أيضًا اسم “شاطئ ظلال النخيل الساحر”، وهو مجانى على امتداد مناطقة من “الريسة” شرق حتى “المساعيد” غربا بطول نحو 10 كيلو مترات يجمع بين الجمال والخصوصية.

يضم شاطئ العريش العديد من الأماكن الجذابة مثل شاطئ أبو صقل وشاطئ غرناطة وشاطئ الخلفاء وشاطئ الأيوبى وشاطئ ظلال النخيل وشاطئ المساعيد، وتتوفر وسائل الوصول إلى هذه المناطق عن طريق مواصلات السرفيس العامة والأجرة “التاكس”.

وأقام شباب مشروعات خاصة لخدمة الزوار وتقديم احتياجاتهم، كان أبرز ملامحها توفير جلسات من تراث البيئة المحلية لمشاهدة البحر وتناول المشروبات والأطعمة السيناوية قرب الشاطئ.

 كما توفرت خطوط مواصلات عامة “سرفيس ” تربط بين مناطق الشاطئ والشوارع الرئيسية داخل مدينة العريش والمدن الأخرى بكافة مناطق شمال سيناء وموقف سيارات الأقاليم الرابط بمختلف المحافظات ومناطق وسط سيناء.

وبدورها استعدت الفنادق بكافة مستوياتها لإستقبال زبائن الصيف، كما أعاد اصحاب الشاليهات رفع كفاءتها، وتجهيزها للتأجير.

وأعلن موفروا الخدمات السياحية توفير مستويات إقامة فى الشاليهات تبدأ من 200 جنيه لليلة الواحدة بحسب القرب والبعد أن الشاطئ، كما أن الفنادق الشعبية تنتشر بكافة أنحاء المدينة وتبدأ أسعار المبيت فيها من 150 جنيه فى الليلة الواحدة وتتوفر الفنادق بمستوياتها السياحية على طول الشاطئ وكذلك القرى السياحية متكاملة التجهيز، واسعار التاكس تبدأ من 10 جنيهات وصولا ل20 جنيه بحسب المسافة بينما الخطوط الداخلية لا تتجاوز 5 جنيهات.

وتعد اهم اماكن التميز لمن يصل للعريش للاستمتاع بشواطئها، سوق السمك ومحلات العطارة التى تبيع المنتجات السيناوية والأسواق، ورحلات خارج مدينة العريش لمعايشة حياة ابناء شمال سيناء الطبيعية ومشاهدة المزارع وتناول وجبات طبيعية.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى