العدالةعرب وعالم

شرطة مكافحة الإرهاب تحقق فى ضبط كمية من اليورانيوم بمطار هيثرو

بدأت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، تحقيقا بعد أن صادرت قوات حرس الحدود مادة تحتوي على اليورانيوم في مطار هيثرو، وأكدت سكوتلانديارد أن فريق مكافحة الإرهاب التابع لها يحقق بعد اكتشاف المواد الملوثة كجزء من الفحص الأمني الروتيني.

وكشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية، أنه تم اكتشافه في 29 ديسمبر على متن رحلة ركاب وصلت من عمان ، وفقًا لصحيفة صن، ومن المفهوم أن المادة خرجت من باكستان وكانت موجهة إلى شركة إيرانية لها مقرات في المملكة المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن قائد شرطة العاصمة، ريتشارد سميث ، قوله: “أريد طمأنة الجمهور بأن كمية المواد الملوثة كانت صغيرة للغاية وقد تم تقييمها من قبل الخبراء على أنها لا تشكل أي تهديد للجمهور”.

وأضاف: “على الرغم من أن تحقيقنا لا يزال مستمراً ، إلا أنه من خلال تحقيقاتنا حتى الآن لا يبدو أنه مرتبط بأي تهديد مباشر. ومع ذلك ، وكما يتوقع الجمهور ، سنواصل متابعة جميع خطوط التحقيق المتاحة للتأكد من أن هذا هو الحال بالتأكيد “.

وأشار إلى أن الشرطة لم تقم بأي اعتقالات وتعمل مع الوكالات الشريكة للتحقيق والتأكد من عدم وجود خطر على الجمهور.

وقال سميث: “ومع ذلك ، فإنه يسلط الضوء على القدرة الممتازة التي نمتلكها نحن وشركاؤنا لمراقبة موانئنا وحدودنا من أجل الحفاظ على سلامة الجمهور من أي تهديدات محتملة لسلامتهم وأمنهم قد تأتي إلى المملكة المتحدة”.

وأوضحت “الجارديان” أن اليورانيوم معدن طبيعي موجود في الأرض ولكن يمكن أن يكون خطيرًا على البشر لأنه عنصر نووي أساسي.

واكتفى المتحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية بقول: “نحن لا نعلق على التحقيقات الجارية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى