اخترنا لكرسائل خاصةنور ونار

ياسر حسني يكتب: 15 مليون «لغم بشري»!

هل تستطيع الحركة في وسط 15 مليون لغم؟!!

بالتأكيد ستكون حياتك مهددة بالخطر بين كل ثانية وأختها، وستشعر بالخوف، بل ربما تموت من الرعب قبل أن ينفجر فيك أحدها!!

هذا هو الخطر المحدق بمصر خلال السنوات القليلة القادمة، بعدما ارتفع عدد «أطفال الشقاق» بها إلى 15 مليون طفل وفق أحدث الاحصائيات.

لقد حذر الرئيس السيسي من تنامي تلك الظاهرة خلال حديثه عن الطلاق الشفهي وخطورته على المجتمع.

ولكن ما لم يقله الرئيس السيسي هو أن العدد في ازدياد رهيب ومريب ويتنامى بصورة غير مسبوقة في المجتمع المصري المشهور بتماسكه الأسري.

15 مليون طفل يعيشون وسط أسر مفككة ما بين طلاق صريح وقضايا متبادلة بين الأب والأم أو حرب عائلية لم تصل إلى مرحلة الطلاق بعد!

15 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين أيام معدودة في تلك الدنيا وبين 18 عامًا، وفقًا للعمر الرسمي للطفولة.

15 مليون طفل بعضهم يعيش مع أمه التي تحرضه على كراهية أباه.. والبعض الآخر يقيم في كنف والده الذي يصور له الأم على أنها شيطان رجيم.. أما الجزء الثالث منهم فلا يجد له أب أو أم رغم أنهما على قيد الحياة!!

15 مليون طفل، يفترض بعد 20 عامًا أن يكونوا هم وقود الأمة المصرية الذي يكمل مسيرة النهضة في بلادنا، ولكنهم سيتحولون إلى «قنبلة موقوتة» تدمر هذا المجتمع الذي فشل في احتوائهم وحل مشكلاتهم!!

أيها المجتمع المنشغل بأجمل فنانة وأشيك ممثل وأغنى لاعب.. ألم يأن الآوان للبحث عن حل جذري لتلك «اللعنة» التي تهددنا جميعًا؟!

أليس في البرلمان رجل رشيد يقدم مشروع قانون عن «لم شمل الأسرة»؟!

أيها «السادة الكبار» انقذوا «أبناءنا الصغار» قبل فوات الآوان!!

اظهر المزيد

ياسر حسني

كاتب وباحث وصحفي مصري.. شارك في إنشاء وإدارة العديد من المواقع والصحف والمجلات في مصر والدول العربية.. ترقي في المناصب الصحفية حتى وصل إلى رئيس تحرير العديد من الإصدارات من بينها منصة بلاحدود وبوابة الضحى وشبكة المنصة .. فضلًا عن أنه تولى إدارة عدد من دور النشر المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى