علوم وتكنولوجيا

روبوتات جديدة بمعرض CES تعمل على راحتك.. هل تصبح البديل للأصدقاء البشريين؟

أصبحت الروبوتات في المقدمة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES)، من الآلات ذاتية القيادة التي تقدم الطرود إلى الوسائد المضادة للقلق التي يمكن أن تتنفس، ويعد CES هو مؤتمر تقني سنوي يعقد في لاس فيجاس، ويحضر أكثر من 100000 شخص هذا العام، وهي المرة الأولى التي يكون فيها العرض بكامل طاقته منذ جائحة Covid 19.

وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، كشفت Ottonomy عن أول روبوت تسليم مستقل بالكامل غير مراقب في السوق، ومثالي لتسليم الطرود وتكامل الخزانة وأتمتة عملية الإرجاع لتجار التجزئة.

كما عرضت شركة Yukai Engineering، روبوت وسادة “يتنفس” عند احتضانه للمساعدة في تقليل قلق المستخدم، ويدعي أنه يعمل في غضون خمس دقائق فقط.

وفي الوقت نفسه، يريد روبوت Ebo X الجديد أن يكون جزءًا من العائلة، ويوفر تحذيرات أمنية وصحية بالإضافة إلى مساعدة المالكين في التحدث إلى أحبائهم.

وسادة تتنفس فى حضن المستخدم

ربما يكون أحد أكثر الابتكارات غرابة في CES هو وسادة التنفس المسماة Fufuly، وتم تصميم Fufuly للتنفس مع المستخدم أثناء احتضانه للروبوت، ليكون بمثابة راحة لأولئك الذين يعانون من القلق.

تستخدم الوسادة الظاهرة المعروفة المتمثلة في التزامن الإيقاعي بين الأفراد أو بين الأفراد والأشياء (على سبيل المثال، إيقاعات تنفس المتحدثين والمستمعين، ونبضات قلب الأطفال وتقلبات المهد).

يتمدد ويتقلص الروبوت ميكانيكيًا لتحقيق الإيقاع والسعة المناسبين في وقت واحد، مما يحفز بطن المستخدم برفق لتحفيز التنفس الأبطأ والأعمق.

لا يتم تشغيل الروبوت بواسطة تطبيق هاتف ذكي، ولكنه يوفر ثلاثة أوضاع: عادي وعميق والأخير مصمم لمساعدة المستخدم على الاسترخاء.

روبوت توصيل الطرود

 نشرت Ottonomy روبوتات توصيل مستقلة في العديد من المطارات حول العالم كتجربة فى العام الماضى، وذلك فى سينسيناتي / شمال كنتاكي (CVG)، مطار روما فيوميتشينو الدولي (FCO) وبيتسبرج (PIT)، وهذه تجارب لاختبار قدرات روبوتها الجديد في توصيل العناصر المشتراة دون الحاجة إلى تدخل بشري، حيث تم التعديل عليها وعرض النموذج الأخير لها فى معرض CES.

قال ريتوكار فيجاي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Ottonomy.IO ، في بيان: “خلال عمليات التحقق، قمنا بتشغيل طيارين مع المطارات وتجار التجزئة والخدمات البريدية التي أعطتنا الرؤى العميقة التي نحتاجها حول حالات الاستخدام الأكثر فاعلية وقابلية التوسع”.

وأضاف فيجاى، “من خلال شراكاتنا الإستراتيجية، نحن في موقع ممتاز لسد الفجوة التي لم تتمكن شركات مثل Amazon و Fedex من سدها”.

وأوضح فيجاى، “مع استمرار نمو الطلب وحالات الاستخدام للتسليم المستقل بدون مساعدة، نحن في وضع يسمح لنا بتوفير الروبوتات كخدمة للمطاعم وتجار التجزئة وخارجها.”

روبوت يرافق أهل البيت ويطمئن عليهم

ولا تتطلع روبوتات Ebo X إلى الدخول فى أعمال التوصيل، ولكن تبحث عن عائلة خاصة بها، حيث تم تصميم الروبوت الصغير الدائري، الذي طورته Enabot، لتوفير الأمن المنزلي وتقديم التحذيرات الصحية والاتصالات والترفيه.

وعندما يدخل Ebo X إلى منزلك، يبدأ العمل من خلال تعيين المنطقة باستخدام المستشعرات، هذا يسمح له بالتنقل بحرية دون تحطيم الأثاث والجدران ومتابعتك في جميع أنحاء المنزل.

وتم تصميمه أيضًا باتصال ثنائي الاتجاه من خلال كاميرا مثبتة بدقة 4K، مما يتيح للمستخدمين التحدث إلى أفراد عائلاتهم ورؤيتهم، ويمكن لـ Ebo X تشغيل الموسيقى والمزامنة مع الأجهزة الذكية الأخرى، لكنه سيكلفك 999 دولارًا.

 

اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي في «اليوم السابع»

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى