آدم وحواء

تعرفي على «مشروب الصباح» الأفضل من الشاي والقهوة

الماء الدافئ والليمون يمد جسم الإنسان بالطاقة ويساعده على التركيز

من العادات اليومية التي يمارسها غالبية المصريين، هو تناول كوب من الشاي أو فنجان من القهوة كل يوم صباحا، بدعوى أن هذا النوع من «مشروب الصباح» يزيد من قدرتهم على التركيز فى مهامهم اليومية وأيضا يسارع من وتيرة الاستيقاظ التام (الفوقان) من النوم.

أحدث الدراسات التي تم إجرائها بهذا الشأن من قبل الأطباء وخبراء التغذية، أكدت أن هذا الكلام ليس دقيق تماما، ونصحت بأن يتم استبدال هذه المشروبات في «مشروب الصباح» التي قد تسبب أضراراً بصحة من يتناولها بكثرة، بمشروب آخر بديل وهو مزيج من الماء الدافئ عليه القليل من الليمون، مؤكدة الدراسة الطبية الحديثة أن هذا المشروب يعد من أفضل الطرق الصحية والغذائية التى سوف تقوم بمد جسم الإنسان بالطاقة اللازمة له، وأيضا يساعده على التركيز اليومي في عمله.

وأضاف الدراسة أن تناول الإنسان في الصباح كوباً من الماء الدافئ والممزوج بعصير الليمون، من شأنه أن يعمل على تعزيز التمثيل الغذائى في الجسم، وأيضا لديه القدرة على المساعدة في إنقاص الوزن من خلال تخليص الجسم من الدهون الزائدة به، وذلك لأحتواء عصير الليمون على مجموعة من الألياف الطبيعية تسمى البكتين والتي تكون قابلة للذوبان بالجسم وإذابة ما به من دهون زائدة.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى