آدم وحواء

هل تعلم أن جل الشعر .. اختراع فرعوني؟!!

استخدموه في تصفيف شعر المومياوات ضمن طقوس التحنيط!

استخدام جل الشعر .. أصبحت مستحضرات العناية بالشعر، كثيرة العدد ومختلفة الأنواع والاستخدامات، كما أن كل واحدة من تلك المستحضرات، تمنح لمستخدمها إطلالة مختلفة ومتميزة، بالإضافة إلى أن لكل نوع من تلك المستحضرات لها قواعد خاصة به عن الاستخدام، فهناك من أشهر مستحضرات التجميل (البومايد والكلاي والجل والواكس).

ورغم هذا التنوع إلا أن الجل (جل الشعر) يظل هو المستحضر الأشهر في الاستخدام والأوسع في الانتشار بين جميع تلك المستحضرات السابقة، وذلك لأنه في الغالب رخيص الثمن عن غيره من مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر، كما أنه من أسهل أنواع مستحضرات التجميل استخداما، خاصة بعد التطور الأخير الذي شهده الجل من حيث شكل العبوة أو طريقة استخدامها.

والمفاجأة التي لا يمكنك أن تتخيلها فيما يتعلق بجل الشعر هو أن اختراع هذا المستحضر التجميلي (الجل) يعود إلى عصر الفراعنة، فوفقا للدراسات التاريخية فإنهم كانوا أول من قام باستخدام الجل في تصفيف شعر المومياوات، ضمن طقوس التحنيط، والجل من أكثر مستحضرات العناية بالشعر استخداماً، ويتميز بأن ملسمه لزج وشفاف كما أنه سائل لحد ما.

وهو يمنح لمستخدمه إطلالة متميزة حيث يجعل الشعر شديد الثبات، مما يؤدي إلى أنه يحافظ على التسريحة لأطول فترة ممكنة، إلا أنه من الممكن أن يحول شعرك إلى كتل متماسكة بشكل منفر، وذلك في حالة عدم استخدامه بشكل مناسب، كما أنه قد يتحول إلى لون يشبه الغبار والأتربة فوق شعرك وذلك في حالة العبث بشعرك بعد أن يجف الجل عليه.

أما عن الطريقة المثالية لاستخدام جل الشعر، فهي في الحقيقة سهلة جدا، وذلك بأن تقوم بوضع كمية قليلة من الجل في راحة اليد، ثم تقوم بعد ذلك بفركها باستخدام يدك الأخرى، وعقب ذلك تقوم بوضع تلك الكمية من الجل على الشعر وهو رطب، وذلك في حالة إذا كنت تنشد أن تمتلك شعراً ثابتاً، أما في حالة إذا كنت تبحث عن مظهر ثبات أقل لشعرك، فيجب أن تضع الجل هنا على شعرك وهو جاف.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى