آدم وحواء

الكركديه .. فوائد جديدة تعرفينها لأول مرة

العناب .. يعطي الشعر قوة ويزيد من كثافته

فوائد الكركديه .. لأن الشعر هو زينة الفتاة أو المرأة، وأحد أهم عناصر الجمال لدي حواء بشكل عام.. فإنها الفتاة أو المرأة تبحث دوما عما يساعدها في الحفاظ على نضارة شعرها وجماله، خاصة في وسط حالة الحر الشديدة والطقس السيء الذي نعاني منه هذه الأيام.

ولأن الحر يجعلنا في حاجة دائمة للمشروبات المثلجة، وفي مقدمتها بالطبع الكركديه أو العناب، والذي يعد واحدا من أهم وأشهر المشروبات المصرية، خاصة في أيام الحر الشديدة، فنحن نمنحك فرصة مثالية للاستفادة القصوى من الكركديه، فاشربي منه ما شئتي ولا ترمي الباقي بل استخدميه للعناية بشعرك، فهو مفيد جدا في علاج بعض أزمات الشعر، التي قد تعانين منها مع سوء الطقس وشدة الحر.

وبدلا من أن تلجئي إلى الطبيب وشراء واستخدام مستحضرات تجميل لعلاج بعض المشكلات التى تخص الشعر، مثل الجفاف والقشرة والتقصف، فضلا عن أخطر مشكلة قد تواجهك، وهي تساقط الشعر، يمكنك اللجوء إلى الكركديه.

فبالرغم من أنه يشتهر طبيا باستخدامه غالبا في علاج ارتفاع ضغط الدم، إلا أن الدراسات الحديثة كشفت أن له فوائد طبية جديدة، خاصة للشعر.

إذ يعطى الكركديه، قوة للشعر، ويزيد من كثافته، لما يحتويه من مواد طبيعية تتوافر به بكثرة، ويمكنها محاربة تساقط الشعر، فضلا عن أنها تعطيه قوة ولون مميز.

ولعل هذا هو السبب في أن غالبية الوصفات الطبية في الدول الغربية الموجهة للشعر يدخل الكركديه فيها بشكل أساسي وإن كانوا يستخدمون اسمه العلمي بديلا عن اسمه الشعبي لدينا.

وحتى تستفيدي منه بشكل مباشر في علاج أزمات شعرك، يمكنك إضافة كمية قليلة من الكركديه، إلى الشامبو الخاص بشعرك، مما يساعدك على التخلص من القشرة، ويعمل على تنظيف فروة الرأس، فضلا عن أنه يمنحها قوة، ويضفى على الشعر قوة ولمعان.

وكشفت الدراسات الحديثة أيضا أن الكركديه، يساعد على التخلص من خصيلات الشعر الأبيض، التي تظهر في الرأس مع تقدم العمر، وتؤثر على الشكل العام للمرأة، ويجعلها تشعر بأنها تفقد شبابها، بالإضافة إلى إضفاء بريق ولمعان على الشعر.

ويمكنك أيضا، إضافة كمية مناسبة من الكركديه، إلى خليط الحناء الخاص بك، مما يساعد على إعطاء شعرك اللون الأحمر الداكن والمتميز بشكل طبيعي، دون استخدام الصبغات والمواد الكيماوية.

وأخيرا، فإن الكركديه يساعد على التخفيف من تجاعيد الشعر، ويقضى تماما على التقصف، الذى يعد الخطوة الأولى نحو تساقط الشعر، بالإضافة إلى أنه يعطي قوة إلى جذور الشعر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى