في الجووون

مكافأة تتويجه باللقب.. فاييه يقود منتخب كوت ديفوار بطل أفريقيا رسميا

عيّن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، بشكل رسمي الإثنين، إيميرس فاييه مدربًا للمنتخب الأول بعقد نهائي، دون الكشف عن تفاصيل العقد.

وتعاقد كوت ديفوار مع فاييه بعد أقل من 10 أيام على قيادته «الأفيال» للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه على حساب نيجيريا 2ـ1، إثر خلافته مؤقتًا للفرنسي جان لوي جاسيه، عقب نهاية دور المجموعات.

وقال اتحاد الكرة الإيفواري، في بيان رسمي: «إيميرسي فاييه كان حتى الآن المدرب المؤقت، لكن اليوم تم تأكيد تعيينه في منصب المدرب بشكل دائم».

وحصد أفيال ساحل العاج اللقب القاري في سيناريو دراماتيكي بعد الهزيمة المؤلمة برباعية نظيفة أمام غينيا الاستوائية، وكان قريبًا من توديع البطولة مبكرًا، ليبادر اتحاد الكرة بإقالة المدرب جاسيه، وتعيين فاييه، مساعده والنجم السابق للمنتخب، بدلًا منه.

واختار الاتحاد الأفريقي إيميرس فاييه مدرب منتخب كوت ديفوار مديرا فنيا للتشكيل الأفضل في كأس الأمم الأفريقية الذي سيطر عليه نجوم كوت ديفوار ونيجيريا، وضم التشكيل 3 لاعبين من كوت ديفوار، ومثلهم من نيجيريا، ولاعبين من  جنوب أفريقيا، و2  من الكونغو الديمقراطية، وقائد منتخب غينيا الاستوائية هداف البطولة، وخلت التشكيلة المثالية من وجود أي لاعب عربي في أي مركز.

واختار الاتحاد الأفريقي إيميرس فاي مدرب منتخب كوت ديفوار مديرا فنيا للتشكيل الذى جاء كالتالي:

حراسة المرمى: رونوين ويليام “جنوب أفريقيا”

الدفاع: جيسلان كونان “كوت ديفوار” – أولا أينا “نيجيريا” – وليام تروست إيكونج “نيجيريا” –  شانسيل مبيمبا “الكونغو الديمقراطية”.

الوسط: تيبوهو موكوينا “جنوب أفريقيا” – فرانك كيسيه “كوت ديفوار” – جان ميشيل سيري “كوت ديفوار”.

خط الهجوم: أديمولا لوكمان “نيجيريا” – إيميليو إنسوي “غينيا الاستوائية” – يوان ويسا “الكونغو الديمقراطية”.

المدرب : إيميرس فاي “كوت ديفوار”.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى