في الجووون

دخل موسوعة جينيس .. فريق الشرقية للهوكى يحصد بطولة أفريقيا للمرة 27 فى تاريخه

قال الدكتور حمدى مرزوق رئيس نادى الشرقية الرياضى، إن مجلس إدارة النادي نجح في خلق مناخ مناسب حقق من خلاله القطاع الرياضي بالنادي عدد من الإنجازات والبطولات في الموسم الرياضي المنقضي 2023/2024، خاصة بعد أن نجح الفريق الأول لهوكي الرجال في حصد بطولة أفريقيا للأندية الأبطال للمرة الثانية على التوالي والسابعة والعشرين في تاريخ النادي، وبذلك يواصل تربعه على عرش أفريقيا وتحطيم الأرقام القياسية العالمية، كما تصدر الفريق قمة الدوري ويواصل الفريق استعداداته للمشاركة في الدورة السداسية للدوري، والتي ستبدأ في منتصف شهر أبريل المقبل.

وأضاف أن الفريق الأول لهوكي السيدات حصد جميع بطولات الاتحاد المصري للهوكي، ونجح في الجمع بين بطولتي الدوري والكأس وبطولة السوبر.

وأضاف أنه فى قطاع كرة القدم يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تربعه على قمة المجموعة الثامنة لدوري القسم الثالث برصيد 32 نقطة وبفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه وبلا هزيمة حتى الآن ، بعد أن خاض الفريق 12 مباراة حقق الفوز في 10 مباريات والتعادل في مباراتين.

كما حقق قطاع الناشئين والبراعم طفرة هذا الموسم، حيث شارك فريق الناشئين مواليد 2006 في دوري القطاعات بمنطقة القاهرة الكبرى ونجح في تصدر مجموعته حتى الآن.

كما حقق فريقا الناشئين مواليد 2005 و2008 المركز الأول في بطولة المنطقة وصعدا رسميا إلي دوري القطاعات للمشاركة في المسابقة الموسم المقبل.

وأشار مرزوق إلى أنه تم تكوين الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي هذا الموسم ، وشارك في دوري المنطقة ونجح في تصدر الدوري والفوز في جميع المباريات دون هزيمة، ليخوض الفريق دورة مجمعة في الأول من شهر فبراير المقبل بمدينة أسيوط بصعيد مصر، والتي يتبارى فيها 4 فريق، والمؤهلة إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.

وفى قطاع كرة الطائرة، يشارك فريق الآنسات الدرجة الأولي ببطولة الدوري الممتاز ب ويزاحم الفرق المشاركة من أجل الصعود لدوري الممتاز أ.

كما يشارك فريق الناشئين تحت 17 سنة ببطولة الجمهورية وينافس على الترتيب العام لحصد مركز متقدم بالبطولة

كما يشارك فريق الناشئات تحت 15 سنة ببطولة الجمهورية لأول مرة هذا الموسم . وفى  قطاع كرة السلة يشارك النادي هذا الموسم بالفريق الأول رجال في دوري المنطقة، واستطاع أن يحصد المركز الأول بالبطولة، ويشارك حالياً في الدورة المجمعة المؤهلة لدوري الدرجة الأولى ب رجال الموسم المقبل.

وأضاف رئيس نادى الشرقية الرياضى أنه فى قطاع الكاراتيه حقق لاعبو النادي11 ميدالية متنوعة ببطولات الجمهورية المختلفة، و89 ميدالية متنوعة ببطولات المنطقة المختلفة.

وحقق لاعبو النادي للجمباز الفني  6 ميداليات متنوعة ببطولة كأس مصر، و59 ميدالية متنوعة ببطولات الجمهورية المختلفة.

كما حقق لاعبو النادي للجمباز الايروبك 19 ميدالية متنوعة ببطولة كأس مصر، و 22 ميدالية متنوعة ببطولات الجمهورية المختلفة.

ولفت مرزوق أن قطاع التايكوندو حصد لاعبو النادي  97  ميدالية متنوعة ببطولات الجمهورية المختلفة، و119 ميدالية متنوعة ببطولات المنطقة المختلفة.

وفى قطاع الكونغ فو حصد لاعبو النادي 8 ميداليات ذهبية ببطولة الجمهورية تحت 7 سنوات، و 10 ميداليات ذهبية ببطولة الجمهورية تحت 8 سنوات، و11 ميدالية ذهبية ببطولة الجمهورية تحت 9 سنوات، وميدالية ذهبية وأخرى فضية ببطولة الجمهورية تحت 10 سنوات.

وفى قطاع تنس الطاولة يشارك الفريق الأول لتنس الطاولة رجال في دوري الممتاز ب هذا الموسم ، ونجح الفريق في خوض الدورة المجمعة والمقرر إقامتها في الثامن من شهر فبراير المقبل للمنافسة على الصعود لدوري الممتاز أ الموسم المقبل.

بينما يشارك الفريق الأول لتنس الطاولة آنسات هذا الموسم في دوري الممتاز أ ويتنافس مع أندية الأهلي والزمالك وسموحة والجزيرة

وأوضح رئيس نادى الشرقية الرياضى أنه على الصعيد الاجتماعي ينظم نادي الشرقية العديد من اللقاءات الطبية، تضمنت كافة التخصصات الطبية لخدمة أعضاء الجمعية العمومية والعاملين بالنادي.

المصدر : اليوم السابع

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى