الأكاديميةالعالم الآخرسياحة وسفرصندوق الدنياعلوم وتكنولوجيامنوعات

أشهرها بحيرة تحنط ضحاياها وصخور حية تنزف دمًا .. بالصور 10 خوارق طبيعية

عندما نشاهد بعض الظواهر الطبيعية، التي قد يظن البعض أنها محض خيال يبتعد عن الحقيقة، قد نظن أن الأشياء الخارقة للعادة تحدث في الفضاء فقط.

لكن، وبحسب ما قالت منصة “ليست فييرس” لا يلزم أن نذهب بعيدًا خارج الكوكب حتى نرى غرائب الأمور، فهي موجودة بيننا بشكل يصعب تصديقه، لكنها حقيقة واقعة. وفي هذا المقال نعرض 10 ظواهر طبيعية لا يمكن تصديق وجودها فعلًا.

1- الوميض الأخضر

في حالات معينة قد تغير الشمس ضوئها، وتنتج ظاهرة غريبة بوميض مبهر له لون أخضر. ويمكن استكشاف هذه الظاهرة عند اقتراب اختفاء الشمس ووصولها إلى نهاية المغيب بثانية أو اثنتين فقط، ولهذا تظهر هذه الظاهرة وكأنها وميض.

2- الموجة التي لاتنتهي

إن حلم أي راكب أمواج أن لا تنتهي الأمواج ولا تتكسر، لكن المفاجأة أن هذا يحدث بالفعل في البرازيل وتعرف الموجة البحرية باسم بوروروكا. ويمكن للموجة أن تسير مسافة 800 كيلومتر (500 ميل) دون أن تبطئ، وتبلغ حوالي 3.7 متر (12 قدما)، وتستمر لأكثر من نصف ساعة. وهذا يحدث لأن المد والجزر بالمحيط الأطلسي يلتقي مع فم نهر الأمازون.

3- الحمم البركانية الزرقاء

تعد ثورات البراكين، واحدة من أكثر الحوادث المدمرة في عالمنا، ولكن في اندونيسيا، هناك فوهة بركان إيجين في جزيرة جافا، تظهر كصنبور من الحمم الزرقاء بدلا من لون الحمم الأصفر والأحمر والبرتقالية التقليدية. الجزء الأكثر إثارة للاهتمام و الارتباك أن الحمم ليست زرقاء بطبيعتها. لكن السبب في ذلك، عمليات الإحتراق بتركيز عال من الكبريت في منطقة البركان.

4- بحيرة ناترون المرعبة التي تحنط ضحاياها

تعد بحيرة ناترون في تنزانيا مصدر لبعض الإطلالات الأكثر هدوئًا في العالم، حيث تتحول فيها الأحجار لتكون أشكالًا غريبة، والسبب وراء ذلك هو درجة الملوحة العالية في البحيرة، مما يجعلها مياهها كاوية لحرق أي جلد. ومع ذلك، فإن البحيرة تقوم بتحنيط أي شئ يحط عليها من الطيور، فإذا لم يتحمل الطائر المياه، ولم يستطع النجاة، تقوم البحيرة بتحنيطه. أصبحت البحيرة مشهورة عالميا بعد أن التقط المصور نيك براندت صور للحيوانات الميتة هناك.

5- الصحراء المزهرة

تعرف الصحاري بثلاثة أشياء رئيسية: الحرارة الحارقة، والحد الأدنى من النباتات والحيوانات، والافتقار إلى الماء. ولكن في صحراء أتاكاما، الأمور تبدو مختلفة فهي صحراء مليئة بالزهور الجميلة، وتكثر الزهور بشكل كبير في السنوات التي يكون فيها هطول الأمطار مرتفعا بشكل غير عادي. ويحدث هذا الحدث كل خمس إلى سبع سنوات.

6- أقواس قزح البيضاء

قوس قزح يعد واحدًا من أكثر الظواهر شيوعًا ويحب الناس مشاهدته. ولكن الكثيرين لايدركون أن ثمة طيف قوس قزح كله ذو درجات متباينة من اللون الأبيض، من الأكثر نصوعًا وبياضًا إلى الأكثر خفوتًا وإنطفاء. ويظهر القوس الأبيض في ضوء النهار ولكن في حالة تشكل الضباب.

7- أشجار قوس قزح

هل تحب قوس قزح؟ ماذا عن رؤيته على الأشجار؟.. نعم توجد أشجار نادرة في عالمنا تظهر عليها ألوان مختلفة كقوس قزح ، وهي موجودة في الفلبين، ويصل طولها إلى 76 مترا (250 قدما).

8- الشعر الثلجي

إذا كنت تعيش في مكان ما حيث تتساقط الثلوج، ثم كنت على الأرجح على دراية بكثير من أنواع الثلوج التي تتساقط من السماء فيمكنك أن تضمن أنك لم ترى نوعًا من الجليد، يعرف باسم جليد الشعر الأبيض أو ثلوج الشعر، والتي تنمو فقط في ليالي الشتاء الرطبة وعادة ما تذوب خلال اليوم، وهذه الثلوج على شكل لفات من الشعر الأبيض.

9- غابة الزهور “فروست فلورز”

على غرار ثلوج الشعر، وصحراء الزهور، توجد غابات الزهور التي هي عبارة عن تشكيلات جميلة نادرة من الصقيع وتظهر على سطح الماء. فعندما يصبح الهواء رطب فوق سطح الماء يبدأ الصقيع بالتشكل لنرى هذه “الزهور”.

10- الصخور الحية .. تنزف دما                   

يمكن العثور على الصخور والأحجار في كل مكان، فإذا نظرت داخل حذائك بعد المشي على درب جبلي، فهناك احتمال أن تجدها. ولكن هل يمكن تصديق وجود صخور تنزف دما.. توجد ما تسمى بالصخور الحية، وهي عبارة عن للافقاريات بحرية بقوة الصخور، يمكن تصفيتها باستخدام المطارق، ويظهر قلبها أحمر كأنها مليئة بالدماء. وتؤكل (الصخور الحية) نيئة مثل المحار أو مطبوخة مع السلاطة والأرز.

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى