الأكاديميةسياحة وسفرصندوق الدنيا

السياحة في كابادوكيا.. فنادق وأنشطة خارجية للمغامرين والأطفال

تعتبر كابادوكيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية الفريدة في العالم وبفضل مناظرها الساحرة وتضاريسها الفريدة تجذب الزوار من كل مكان، إليك أماكن السياحة في كابادوكيا.

تتمتع كابادوكيا بماضي طويل يعود تاريخه إلى آلاف السنين وتقع في تركيا وكانت مركزًا تجاريًا مهمًا على مر العصور، وساعدت مناظرها الطبيعية وتضاريسها على بناء مدن معقدة تحت الأرض ومنازل كهفية ومعابد وفنادق بها، إذا تشتهر هذه المنطقة بتشكيلات الصخور الغربية والغارات المنحوتة والمدن الأثرية القديمة والكنائس الصخرية الفريدة، ومن أهم المواقع الأثرية في هذه المنطقة متحف جوريم المفتوح الرائع.

وتضم كابادوكيا العديد من الأنشطة السياحية المُتنوعة التي تناسب جميع أنواع المسافرين، ويُمكنك استكشافها سيرًا على الأقدام أو عن طريق ركوب الدراجات الجبلية أو الانتقال في السماء وركوب المنطاد الهوائي للاستمتاع بأجمل المناظر الخلابة من أعلى.

بالإضافة إلى زيارة المدن الأثرية والتعرف على تاريخ المنطقة الغني والثقافة المحلية المميزة تضم كابادوكيا مجموعة مُتنوعة من المقاهي والمطاعم التي تُقدم المأكولات التقليدية الشهية وفيها أيضًا يُمكنك المشاركة في روش العمل التقليدية وتعلم الحرف اليدوية المحلية مثل صناعة الخزف والنسيج.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل أماكن السياحة في كابادوكيا وأفضل الفنادق والأنشطة السياحية بها للكبار المغامرين والأطفال.

أفضل الأوقات لزيارة كابادوكيا

يُمكنك زيارة كابادوكيا في شهر مارس/ آذار إلى أكتوبر/ تشرين الأول فهذه أفضل الأوقات للزيارة ومن الأفضل تجنب أشهر الشتاء من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني إلى فبراير/ شباط حيث يكون الجو باردًا جدًا في هذه المنطقة ويعتبر شهر يناير/ كانون الثاني أبرد الشهور بمتوسط درجة حرارة 7 درجات مئوية خلال النهار وفي الليل تصل الحرارة إلى -3 درجات مئوية، ويعتبر شهر أغسطس/ آب هو الشهر الأكثر سخونة حيث تصل درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية أثناء النهار و 15 درجة مئوية أثناء الليل.

أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا تركيا

تجمع كابادوكيا التي تُعد واحدة من أروع الوجهات السياحية بين تضاريسها الفريدة من الصخور المنحوتة والأعمدة الصخرية والأبراج التي تُشكل مناظر خلابة والتراث والثقافة المحلية، ومن أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا تركيا حسب موقع “traveltriangle” كما يلي:-

  1. متحف جوريم المفتوح

يعتبر متحف جوريم المفتوح من أفضل أماكن السياحة في كابادوكيا وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1984 وكان أحد أول موقعين لليونسكو في تركيا

يضم المتحف لوحات جدارية وكنائس منحوتة في الصخور ويجذب الزوار له من جميع أنحاء العالم حيث يُعد فرصة رائعة للعبور عبر الزمان واستكشاف المستوطنات الرهبانية التي يرجع تاريخها إلى العصور البيزنطية القديمة، ويفتح المتحف من الساعة 8 صباحًا إلى 7.30 مساء.

  1. متحف زيلفي المفتوح

يضم متحف “Zelve” واحدة من أكبر المجتمعات في المنطقة وهو عبارة عن مدينة كهفية جميلة مليئة بالمساكن والمنازل المنحوتة، ويُعرف هذا المتحف المفتوح بأنه أحد مناطق الجذب الشهيرة في كابادوكيا وما يميزه هو الممرات الواقعة على جانب الجرف للاستكشاف التصميمات الداخلية للمنازل.

يقع هذا المتحف الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن السياحة في كابادوكيا على بُعد 10 كم من غوريميه على طريق أفانوس، وساعدت عوامل التعرية التي شكلت هذه الصخور على مر العصور أن تضع هذا المتحف ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

  1. مدينة كايماكلي تحت الأرض

بنيت هذه المدينة الجميلة تحت التل المعروف باسم قلعة كايماكلي وتم افتتاحها للزوار منذ عام 1964 فلا تفوتك زيارة هذه المدينة، حيث تُعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية في كابادوكيا واستكشف المنازل التي تم بناؤها وسط مائة نفق تحت الأرض و7 طوابق ولكن مصرح للزوار زيارة 4 طوابق فقط من المدينة.

  1. وادي اهلارا

يعتبر وادي إهلارا أحد المعالم السياحية في كابادوكيا المهمة التي تجذب الزوار من كل مكان بفضل رؤية أشجار الحور الطويلة والأراضي الزراعية الخصبة، ويوجد به ثلاثة من أفضل الكنائس التي لا يُمكنك تفوتيها ويضم أيضًا الوادي نحو أكثر من 4000 مسكن و100 كنيسة كهفية مزينة باللوحات الجدارية.

  1. قلعة أوشيسار

من بين أفضل أماكن السياحة في كابادوكيا قلعة أوشيسار والتي تقع في أعلى نقطة في كابادوكيا على طريق نفسهير وتبعد عن جوريم بحوالي 5 كم فقط.

سوف تتمتع في هذه القلعة بمشاهدة مناظر بانورامية رائعة للمنطقة المحيطة مع مشاهدة جبل إرجييس على مسافة قريبة.

  1. وادي ديفرينت

يحظى هذا الوادي بشعبية كبيرة إذ يُسمى باسم الوادي الخيالي وأيضًا باسم وادي الصنوبر وهو أحد أفضل المعالم السياحية في كابادوكيا تركيا وتتشكل المداخن الخيالية الصغيرة في هذا الوادي منظرًا قمريًا مما يطلق عليها العديد من الأشخاص بالمناظر الطبيعية القمرية.

يضم الوادي أيضًا العديد من الصخور ذات الأشكال الحيوانية والتي تبدو وكأنها حديقة منحوتة من صنع الطبيعة.

  1. وادي باساباج

هو أحد أفضل أماكن السياحة في كابادوكيا التي يجب ألا تفوتها ويقع هذا الوادي الجميل على الطريق الذي يؤدي إلى “Zelve” عندما تأتي من جوريم أو أفانوس في وسط الكرم.

وفي هذا الوادي يُمكنك رؤية العديد من الأعمدة الأرضية التي تصل ارتفاعها بعضها حوالي 40 مترًا وهذه الصخور والأعمدة هي نتيجة طوف بركاني وعلى مر الزمان تآكلت بفعل الرياح والمياه.

  1. الوادي الأحمر

تمر أكثر الرحلات السياحية إلى كابادوكيا من المسار المؤدي إلى وادي ريد آند روز بالقرب من جوريم ويتربط المسار الدائري لوادي روز بمسار الوادي الأحمر وتبدأ الرحلة من “Buffe” وتستغرق الرحلة حوالي 3 ساعات وفيها يُمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية على طول الطريق.

ويعتبر الوادي الأحمر أعجوبة طبيعية ويشتهر بالتكوينات الصخرية ذات الألوان الوردية المختلفة مما يجعلها واحدة من أشهر رحلات سياحية اقتصادية إلى كابادوكيا.

وأثناء سيرك على طول الوادي سترى العديد من الزهور الملونة والعديد من الكنائس المبنية بشكل جميل مع اللوحات والزخارف وأشجار العنب والكروم التي يتم زراعتها بواسطة المزارعون المحليون.

  1. مدينة ديرينكويو تحت الأرض

تقع مدينة ديرينكويو تحت الأرض في منطقة ديرينكويو في مقاطعة نفسهير بتركيا وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في كابادوكيا التي تجذب العديد من السياح لزيارتها، تحتوي هذه المدينة المبنية تحت الأرض على ممرات ضيقة يُمكنك استكشافها بسهولة والاستمتاع بمشاهدتها.

أفضل فنادق كابادوكيا بتركيا

تضم كابادوكيا بتركيا العديد من الفنادق التي تلبي جميع رغبات الضيوف بمستويات خدمة راقية ومنها الفنادق التقليدية والفنادق الكهفية التي تعكس تراث وثقافة المنطقة، ومن أفضل فنادق كابادوكيا بتركيا ما يلي:-

  1. فندق “Risus Cave Suites

يقع فندق “Risus Cave Suites” في جوريم على بُعد 4 كم من قلعة أوشيسار وعلى بُعد 6 كم من متحف “Zelve Open Air” وعلى بُعد 8.9 كم من دير نيكولوس وعلى بُعد 9.4 من متحف أورغوب لذلك هو يعتبر قريبًا من أفضل أماكن السياحة في كابادوكيا.

يضم الفندق غرف إقامة واسعة تشمل جميع مستلزمات الإقامة بما في ذلك خدمة الواي فاي في جميع أنحائه.

يوفر مكان الإقامة خدمة النقل من وإلى المطار وخدمة تأجير الدراجات، وتعتبر المنطقة الذي يوجد بها الفندق مثالية لركوب الدراجات، كما يوفر الفندق أيضًا خدمة تأجير السيارات.

  1. فندق “Lunar Cappadocia

يقع فندق “Lunar Cappadocia” في جوريم على بُعد 4.1 من قلعة أوشيسار وعلى بُعد حوالي 7.5 كم من متحف “Zelve Open Air” وعلى بُعد 10 كم من متحف أورجوب.

يوفر مكان الإقامة مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة النقل من وإلى المطار وخدمة الغرف وخدمة الواي فاي في جميع أنحائه، وتحتوي الغرف في الفندق على منطقة جلوس وجميع مستلزمات الإقامة حتى لوازم الاستحمام المجانية.

يُمكن للضيوف المشاركة في العديد من الأنشطة في منطقة الفندق مثل المشي لمسافات طويلة والتزلج وركوب الدراجات والاستمتاع بمشاهدة مدينة أوزكوناك تحت الأرض التي تبعد عن الفندق بحوالي 24 كم.

  1. فندق “Göreme Reva

يقع فندق “Göreme Reva” في جوريم على بُعد 4.4 كم من قلعة أوشيسار وعلى بُعد 6.4 من متحف “Zelve Open Air” وبالتالي يُمكنك زيارة هذه الأماكن التي تُعد أحد أفضل أماكن السياحة في كابادوكيا.

تحتوي غرف الإقامة على خزنة ملابس وتراس يطل على المسبح وبها جميع مستلزمات الإقامة، وتعتبر المنطقة الموجود عليها الفندق مثالية لركوب الدراجات وزيارة العديد من المعالم السياحية في كابادوكيا.

  1. فندق ديفان كيف هاوس كابادوكيا

هو من أبرز الفنادق التي تُقدم الخدمات المتكاملة بصفته مصنف 5 نجوم في ولاية كابادوكيا ويقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا ضمن فنادق الكهوف في كابادوكيا في أعلى نقطة في وادي جوريم ويتميز بتراس كبير وله إطلالة بانورامية على المدينة وما حولها لذلك يجذب الضيوف من كل مكان .

أنشطة سياحية للأطفال في كابادوكيا

كابادوكيا هي وجهة سياحية رائعة للأطفال حيث يوجد بها العديد الأنشطة الممتعة التي تسعد بها الأطفال وإليك بعض الأنشطة التي يُمكنك تنظيمها لأطفالك في كابادوكيا:

يُمكنك حجز رحلة بالمنطاد للاستمتاع بالعديد من المناظر الساحرة من الأعلى وستكون تجربة رائعة للأطفال وستتيح لهم الفرصة لرؤية الغارات والتضاريس الفريدة في المنطقة ولكن يشترط أطوال وأوزان للأطفال قبل الركوب تأكد من هناك.

يمكنك زيارة المدن الأثرية في كابادوكيا مثل مدينة جوريم التي تحتوي على العديد من التشكيلات الصخرية الرائعة، ويُمكن للأطفال في هذه المدينة التعرف على الممرات والتجول في شوارعها الضيقة.

تعدد المتاحف والمعارض الفنية في كابادوكيا التي يُمكنك زيارتها مع الأطفال مثل متحف الصخور ومتحف الفن الحديث ومن خلالهما يُمكن للأطفال تعلم المزيد من تاريخ المنطقة والاستمتاع بالعروض التفاعلية.

يُمكنك تنظيم رحلة ركوب الخيل في كابادوكيا حيث يُمكن للأطفال الاستمتاع بركوب الخيل وسط الطبيعة الخلابة والتجول في المناظر الطبيعية الفريدة في المنطقة.

زيادة حدائق ومتنزهات كابادوكيا مع الأطفال مثل حديقة جوريم وحديقة أفشار وفيها يُمكن للأطفال اللعب والاستمتاع بأنشطة خارجية مثل التزحلق والجري.

يُمكن للأطفال أن يُشاركوا في ورش عمل لتعلم الفنون التقليدية في المنطقة مثل صنع الخزف والنسيج وستكون تجربة ممتعة لهم وفرصة لاستكشاف مواهبهم الإبداعية.

أفضل الأنشطة السياحية للمغامرين في كابادوكيا

إذا كنت من المغامرين الذين يبحثون عن تجربة مثيرة ومشوقة، فإليك بعض الأنشطة التي يُمكن أن تناسبك في كابادوكيا كما يلي:-

استمتع برحلات المنطاد الهوائي فهي تجربة لا تُنسى حيث ستحصل على فرصة رائعة لرؤية المناظر الطبيعية الساحرة للمنطقة من الأعلى وهو مشهد يستحق التجربة والاستمتاع به.

يُمكنك استئجار دراجة جبلية واستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة لكابادوكيا حيث يوجد بها العديد من المسارات والممرات الجبلية التي يُمكنك الاستمتاع بالمغامرة بها.

يُمكنك ركوب الخيل والتجول في صحراء كابادوكيا الفريدة واستمتع بالمشاهد الخلابة للتضاريس الصخرية والوادي المفتوح وستكون تجربة مغامرة ومثيرة.

يُمكنك في كابادوكيا استئجار سيارة رباعية الدفع وقيادتها إذا كنت تحب القيادة الخارجة عن المألوف واستكشف الطرق الوعرة والشوارع الجبلية في المنطقة واستمتع بالطبيعة الخلابة والمغامرة أثناء القيادة.

يمكنك الانضمام إلى رحلات استكشافية في كابادوكيا إذ يُمكنك استكشاف الغارات والمغاير الهائلة المنحوتة في الصخور وهذه التجربة تمنحك فرصة رائعة لاكتشاف الممرات الضيقة واكتشاف الأماكن السرية في الصخور.

 

السياحة في كابادوكيا.. فنادق وأنشطة خارجية للمغامرين والأطفال

 

المصدر : العين الإخبارية

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى