برامج وتطبيقاتشارع الثقافةعلوم وتكنولوجيا

سبوتيفاى يخطط لعمليات الشراء داخل التطبيق لمستخدمى آيفون

إذا كنت من مستخدمي آيفون في الاتحاد الأوروبي، فقد تتمكن قريبًا من شراء الكتب الصوتية والاشتراكات من داخل تطبيق سبوتيفاي، وفقا للائحة جديدة لمكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي تستهدف شركات التكنولوجيا الكبرى.

يُعرف القانون باسم قانون الأسواق الرقمية (DMA)، ويصنف الشركات على أنها “حراس البوابة” إذا كانت تحتكر الاقتصاد الرقمي، حيث كشف الاتحاد الأوروبي في سبتمبر الماضي عن الشركات الكبرى التي قد يستهدفها القانون مثل ألفابيت، وأمازون، وبايت دانس، وميتا، ومايكروسوفت، وأبل.

تم منح حراس البوابة ستة أشهر للامتثال لـ DMA، وفي حالة شركة آبل، يتمثل أحد المتطلبات في إنهاء الرسوم الإلزامية البالغة 30% لعمليات الشراء داخل التطبيق.

وقد احتشدت سبوتيفاي منذ فترة طويلة ضد هذه التهمة، والتي تقول الشركة إنها يجب أن تنقلها إلى المستهلكين، حيث قررت شركة البث المباشر العام الماضي أن الفوائد لا تستحق التكلفة، كما أعلنت أنها لن تسمح لعملاء Premium بالدفع مقابل خدمة الخدمة من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق من آبل.

لكن مع DMA، سيحصل المستخدمون على خيارات جديدة، عندما تدخل القواعد حيز التنفيذ في 7 مارس، تخطط سبوتيفاي لتقديم مجموعة من الخدمات الإضافية في التطبيق.

يعتبر سبوتيفاي التغييرات بمثابة مكسب للجانبين، حيث سيحصل العملاء على خدمة أفضل، بينما ستحصل الشركة على المزيد من الأعمال وتخسر ​​رسومًا.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى