اخترنا لكفي الجووون

3 فرص تنتظر الفراعنة للتأهل لثمن نهائى أمم أفريقيا كان 2023.. تعرف عليها

حسم منتخب الرأس الأخضر تأهله للدور المقبل رسميًا بعد الفوز على موزمبيق بثلاثية نظيفة، الجمعة، ليعبر إلى الدور ثمن النهائي متصدرًا المجموعة الثانية التى تضم معه منتخب مصر، ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

وفاز الرأس الأخضر، على منتخب موزمبيق بثلاثية نظيفة، سجلها كل من تياجو مانويل بيبي، في الدقيقة 32، وريان مينديز في الدقيقة 51 وكيفين بينا في الدقيقة 69.

وبذلك، أصبح رصيد الرأس الأخضر 6 نقاط، ليتصدر المجموعة الثانية، وفي المركز الثاني يأتي منتخب مصر بنقطتين، وموزمبيق وغانا في المركزين الثالث والرابع، بنقطة واحدة لكل منهما، ويبقى الصراع على المركز الثاني وأفضل ثالث.

وهناك 3 فرص لتأهل مصر علما بأن التأهل لن يكون في صدارة المجموعة والفرص هي

فوز مصر على كاب فيردي

في حال فوز منتخب مصر على كاب فيردي، سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، وسيحتل المركز الثاني  في المجموعة ويتأهل مباشرة للدور التالى بغض النظر عن لقاء غانا على موزمبيق .

تعادل مصر أمام كاب فيردي

في حال تعادل منتخب مصر أمام كاب فيردي، سيبقى رصيده عند 3 نقاط، وسيحتل المركز الثالث في المجموعة في حال فوز غانا على موزمبيق، وينتظر أفضل ثوالث، وسيتأهل إذا تعادلت غانا مع موزمبيق.

خسارة مصر من كاب فيري

في حال خسارة منتخب مصر أمام كاب فيردي، سيبقى رصيده عند نقطتين، وسينتظر موقف مباراة غانا وموزمبيق اذا انتهت بالتعادل سيصبح مصر وغانا وموزمبيق لكل منهم نقطتين وحينها سنلجأ لفارق الأهداف والمواجهات المباشرة.

بداية التحضيرات

وبدأ منتخب مصر، الجمعة، تحضيراته لمواجهة كاب فيردى المقرر لها الاثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التى تقام فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وطوى فيتوريا صفحة مباراتى موزمبيق وغانا وطالب لاعبيه بالتركيز على منافسه القادم الذى حقق مفاجأة بالتغلب على غانا فى الجولة الأولى.

ويكثف روى فيتوريا، المدير الفنى لمنتخب مصر، محاضراته مع اللاعبين من أجل تصحيح الأخطاء التى وقعوا فيها فى مباراة موزمبيق وغانا خلال مشوار الفراعنة فى أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 واللتان انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق.

وتشهد الاجتماعات عرضا للمباراة والمواقف التي شهدت أخطاء من اللاعبين في التعامل مع الكرة، ما أدى لاستقبال المنتخب 4 أهداف فى المباراتين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى