في الجووون

منتخب مصر لا يخسر الجولة الثالثة فى أمم أفريقيا منذ 26 عاما

يطمح منتخب مصر للفوز على الرأس الأخضر يوم الإثنين المقبل، لضمان التأهل إلى دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية، ومن ثم ترتيب الأوراق استعدادا للتحديات المقبلة.

أي نتيجة غير الفوز ستضع المنتخب في حسابات معقدة للتأهل، وقد لا يتأهل المنتخب إذا تعادل أو خسر استنادا على نتيجة موزمبيق وغانا التي تلعب في نفس التوقيت.

ولم يتعرض منتخب مصر للهزيمة في الجولة الثالثة من دور المجموعات بنهائيات أمم أفريقيا منذ 26 عاما، وتحديدا منذ الخسارة من المغرب في نسخة 1998 التي توج بها الفراعنة من أرض بوركينا فاسو.

وحقق منتخب مصر لقب أمم أفريقيا مرة وحيدة من بين المرات السبعة التي فاز بها، بعد التعثر فى الجولة الأولى، وتعود هذه الذكرى عندما تلقى الفراعنة الخسارة في المباراة الافتتاحية في نسخة مصر 1986، أمام السنغال بهدف نظيف، ثم فاز على كوت ديفوار وموزمبيق بهدفين دون رد، قبل أن يحقق لقبه الثالث بالفوز على الكاميرون في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

واكتفى منتخب مصر بالتعادل الإيجابي أمام موزمبيق، بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمع المنتخبين، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي أقيمت على ملعب فيليكس بوانيي، في أبيدجان، ثم تعادل مع غانا بنفس النتيجة أمس الخميس.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى