سيارات ومحركاتصندوق الدنياعرب وعالممنوعات

سيارات رياضية خارقة تودع تجارة الممنوعات إلى أسطول شرطة تركيا .. صور

انضمت تركيا لقائمة الدول التي تمتلك أجهزتها الشرطية لدوريات من السيارات الرياضية الخارقة، والموديلات التي تتسم بالفخامة.

ووفق “موتور وان”، قامت وزارة الداخلية التركية بنشر لقطات ترويجية، تعلن من خلالها عن ضم تشكيلة مميزة من السيارات الفخمة ذات الأداء الفائق، يبلغ عددها 23 سيارة فائقة الأداء وفخمة، كانت قد صادرتها الشرطة التركية من مالكين سابقين لها بسبب مخالفات.

السيارات التي تضم موديلات رياضية خارقة وسيارات SUV فخمة، صادرتها الشرطة التركية، وقامت بتحويلها لعربات دوريات شرطية داخل الخدمة، ومنها سيارات من طراز بنتلي Bentley Continental GT، وبورش تايكان الكهربائية.

وسيارات فائقة الأداء من الرياضية الخارقة مثل فيراري 458، وفولكسفاغن غولف R، وموديلات فخمة من فئة SUV مثل Range Rover Sport وMercedes- Benz GLS.

وكافة السيارات الجديدة التي أعلنت عن ضمها وزارة الداخلية التركية، أفاد تقرير لصحيفة ديلي تليغراف، أنها بالكامل كانت تشكيلة سيارات تعود لتاجر ممنوعات تركي، والذي جمع ثروة من تجارة المواد المخدرة تقدر بـ 1 مليار دولار.

وبعد إلقاء القبض عليه ومعه 36 من أعضاء عصابته في إسطنبول خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، صادرت الشرطة كافة السيارات التابعة لعصابته وحولتها لسيارات ضمن الخدمة الشرطية، بعد صدور قرار قضائي يسمح بذلك.

وسيتم استخدام السيارات التي تمت مصادرتها وتحويلها لسيارات دوريات، في خدمة جهاز شرطة المرور بتركيا، بقيمة إجمالية لكافة السيارات التي تمت مصادرتها تقدر بـ 3.5 مليون دولار، بما يعادل بالعمل التركية 100 مليون ليرة وفق “موتور وان”.

 

المصدر : العين

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى