سياحة وسفرعرب وعالم

تسلا تفقد مركزها كأكبر شركة سيارات كهربائية في العالم لصالح شركة صينية

أعلنت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، تحقيق مبيعات أكثر من التوقعات خلال الربع الأخير من العام الحالي لكنها أقل من مبيعات منافستها الصينية بي.واي.دي، التي أصبحت أكبر شركة سيارات كهربائية في العالم من حيث المبيعات في الربع الأخير من العام.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن مبيعات تسلا خلال الشهور الثلاثة الماضية بلغت 484.507 سيارات، في حين كان متوسط توقعات المحللين 483.173 سيارة.

في المقابل باعت BYD خلال الفترة نفسها 526.409 سيارات كهربائية، لتصبح الشركة الأكبر في السوق من حيث المبيعات بفضل مجموعة الطرز منخفضة السعر التي تطرحها الشركة في السوق الصينية.

ورغم أن تسلا الموجود مقرها في مدينة أوستن الأمريكية تجاوزت المستهدف لمبيعات العام الماضي وباعت 1.8 مليون سيارة، فإن الرقم جاء أقل كثيرا مما تحدث عنه مؤسسها ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك منذ 12 شهرا.

ففي ذلك الوقت قال ماسك إن الشركة قادرة على بيع أكثر من مليوني سيارة خلال العام الماضي. وخلال العام خفض أسعار سيارات تسلا عدة مرات لكنه لم ينجح في تحقيق المبيعات المستهدفة.

وبحسب إفصاح قدمته بي.واي.دي للبورصة الصينية، أمس فإن الشركة باعت خلال ديسمبر الماضي 340.178 سيارة كهربائية وهجين منها، 190.754 سيارة كهربائية كليا، بفضل التخفيضات الكبيرة في الأسعار في نهاية العام. وبلغ إجمالي مبيعات بي.واي.دي خلال العام الماضي ككل 3.01 مليون سيارة.

يأتي ذلك في حين خفضت تسلا أسعار سياراتها في كل من الولايات المتحدة والصين، منذ أن بدأت حرب أسعار في سوق السيارات الكهربائية في أواخر 2022 ثم خلال 2023.

المصدر : مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى