أحوال مصراخترنا لكدين ودنياسياحة وسفرفي خدمتك

ننشر الرابط .. «السياحة» تطلق موقعًا لـ «الحج» يشمل الشركات المرخصة

أعلنت وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، عن إطلاق موقع إلكترونى باسم «شركات العمرة والحج السياحى»، (موقع خاص بالحج)، لدعم جهود القطاع السياحى ومحاربة سماسرة رحلات الحج، لتجنب النصب على المواطنين، أو تعرضهم للخطر وضياع حقوقهم.

يحدد الموقع 5325 شركة سياحية فى محافظات مصر، جميعها مرخص لها لتنفيذ رحلات الحج السياحى لسنة 2024 أو عام 1445 هجريا.

وللموقع هدفان أساسيان، أولهما إذا كان المواطن قد اختار شركة بعينها للتقدم للحج السياحى، يمكنه الدخول إلى الموقع والتأكد من وجود الشركة ضمن الشركات المصرح لها بتنفيذ رحلات الحج، وكذلك سبل التواصل مع الشركة ومقرها.

الهدف الثانى، فى حالة عدم تحديد المواطن للشركة التى سيتقدم من خلالها للحج السياحى، يمكنه الدخول إلى الموقع والبحث عن الشركة أو فروع الشركات الأقرب لمقر سكنه على مستوى الجمهورية، للمفاضلة بينها واختيار المستوى الذى يرغب فى أداء الحج السياحى به؛ سواء خمس نجوم أو اقتصادى أو برى.

ويحجب الموقع الشركات التى لها مواقف قانونية أو ارتكبت مخالفات تمنعها من تنفيذ رحلات الحج السياحى، وعنوان الموقع: www.hajj.gov.eg.

ويمكن من خلال الموقع التمهيد لإجراء القرعة الإلكترونية العلنية، حيث ترفع الشركات أسماء وأرقام جوازات السفر والرقم القومى للراغبين فى أداء الحج من خلال الشركة.

وتم رفع طلبات التضامن من الشركات المتضامنة على الموقع الإلكترونى للحج والعمرة لمراجعة اعتماداتها المنصوص عليها ضمن الضوابط، بجانب إمكانية تقديم طلب بأسماء المشرفين المستوفين للشروط طبقاً للضوابط؛ لتصعيدهم على الموقع الإلكترونى لمرافقة الحجاج الناجحين فى القرعة.

اظهر المزيد

عمرو المصري

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى