موبايلات وحاسبات

مميزات وعيوب هاتف أونر فايف إكس Honor 5x

أطلقت شركة هواوي، ثالث أكبر مُصنع للهواتف الذكية في العالم، مع نهايات عام 2015، وبدايات عام 2016، هاتفها الذكي الجديد، أونر فايف إكس Honor 5x.

ويتميز الهاتف بشاشة 5.5 بوصة بدقة FHD، وكاميرا خلفية بكفاءة 13 ميجابكسل مع وجود فلاش، وكاميرا أمامية بكفاءة 5 ميجابكسل، ومعالج 1.5 جيجاهرتز ثماني النواة، وذاكرة الوصول العشوائي (رام) 2 جيجابايت ومساحة تخزينية داخلية 16 جيجابايت ونظام تشغيل أندرويد لولي بوب.

مميزات هاتف أونر فايف إكس Honor 5x:

يحمل الجهاز تصميما كاملا من المعدن، بسمك 8.15 ميلليمتر ووزن 158 جراما، وهو ما يعني أنه نحيف ووزنه خفيف، مقارنة بالأجهزة الأخرى المنافسة.

زودت الشركة هاتفها، أونر 5 إكس، بمستشعر لبصمات الأصابع، على الجهة الخلفية من الهاتف، في المكان الذي ترى هواوي، أنه الأنسب لمستشعر البصمات، كما أنه يدعم جميع المستشعرات المتوفرة في تكنولوجيا الهواتف الذكية حتى الآن.

يدعم الجهاز جميع خدمات وشبكات الأجيال الثلاث (G2 – G3 – G4)، مما يتيح للمالكه استخدام جميع تطبيقات وخدمات الهواتف الذكية، في أي بلد يزورها، وبالتالي فهو مثالي جدا لهواة السفر والتجوال.

بطارية الجهاز عالية الكفاءة، إذ تعمل بطاقة 3000 مللي أمبير، وبالتالي يصل وقت الاستعداد بالهاتف إلى 345 ساعة في المتوسط، مما يجعلها ملائما للأشخاص ذوي الأعمال الطارئة، الذين يضطرون لمغادرة منازلهم لعملهم فجأة ويقضون بالعمل وقتا طويلا.

الجهاز Dual SIM أي أنه يدعم استخدام شريحتين ( Micro-SIM/Nano-SIM, dual stand-by)، والشريحتين في وضع الاستعداد.

يحتوي هاتف أونر فايف إكس Honor 5x، على كاميرا أساسية (خلفية) بكفاءة 13ميجابكسل، مع مستشعر الصور SmartImage 3.0 و فتحة عدسة F2.0، وتصل دقة الصوربها إلى 4160 × 3120 بيكسل، أما دقة الفيديو، فتصل حتى 1920 × 1080.

كما يحتوي الجهاز على كاميرا ثانوية (أمامية)، تعمل بكفاءة 5 ميجابكسل، مع فتحة عدسة F2.4، وتبلغ دقة الصور بها، 2592 × 1944 بيكسل، ودقة الفيديو، حتى 1280 × 720 بيكسل.

طرحت شركة هواوي، هاتفها الذكي، أونر فايف إكس Honor 5x، في ثلاثة ألوان مميزة، هي: الأبيض والذهبي، والرمادى، مما يجعله ملائما لغالبية الشرائح من المستهلكين، سواء من الشباب أو الفتيات أو الرجال أو النساء، كما أنه سيكون ملائم أيضا لكافة الشرائح العمرية والمجتمعية.

 

عيوب هاتف أوبو إف وان Oppo F1:

ما زال الجهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد من الإصدار 5.1، رغم وجود إصدارات أحدث من نظام التشغيل هذا.

لا يوجد بالجهاز فتحة خاصة ببطاقة الذاكرة الخارجية (Card slot)، ولكنها ذات الفتحة المخصصة للاستخدام كشريحة ثانية، وبالتالي يصبح المستخدم مجبرا على إلغاء إحدي الخاصيتين، إما الشريحة (الخط) الثانية، أو الذاكرة الخارجية.

البطارية غير قابلة للإزالة.

لا يدعم تقنية الشحن السريع.

الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت رام فقط، فى ظل وجود هواتف منافسة بسعر أرخص بكثير من سعر هذا الهاتف، وبذاكرة 3 جيجابايت رام.

الخلاصة:

عندما طرحت شركة هواوي، هاتفها الذكي الجديد، أونر فايف إكس Honor 5x، لم تتوقع حالة الاستحسان غير التقليدية، التي وجدتها لدي مستخدمي الهاتف، وجاء الاستحسان بفضل مواصفاته الجيدة، مقارنة بسعره، إذ يعتبر  Honor 5x من فئة الهواتف متوسطة التكلفة والمواصفات.

كما أن أفضل مميزات الجهاز على الإطلاق أنه يدعم جميع شبكات الهواتف الخلوية سواء الجيل الثاني أو الثالث أو الرابع، مما يجعله مثاليا جدا للاستخدام في حالة التجوال.

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى