موبايلات وحاسبات

مميزات وعيوب هاتف آيفون 6 إس iphone 6s

أعلنت شركة آبل Apple العالمية، عن هاتفها الذكي الجديد آيفون 6 إس iPhone 6S، رسميا، خلال حدث خاص، تمت إقامته بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، لتكشف عن ميلاد جيل جديد من إصداراتها في عالم الهواتف الذكية، يحمل خاصية حساسية الشاشة للضغط عليها (3D Touch).

ويتميز هاتف آيفون 6 إس بأن شاشته مغطاة بنوع جديد من الزجاج، يجعلها أكثر قدرة على مقاومة الصدمات والخدوش، وهيكل معدني من سبيكة من الألومنيوم مثل المستخدمة في صناعة الطائرات.

مميزات هاتف آيفون 6 إس iphone 6s:

يمتاز بتصميمه المعدني الصلب، فقد استخدمت شركة آبل Apple في صناعته سبيكة خاصة من مادة الألمونيوم، تشبه تلك المستخدمة في ضناعة هيكل الطائرات، مما يعني أن الهاتف سيكون صلبا ومقاوما للصدمات وفي نفس الوقت خفيف الوزن، فهو يزن 143 جراما فقط، وذلك بالطبع يشمل وزن البطارية.

يتميز هاتف آيفون 6 إس بأنه يحتوي على كاميرا خلفية، تعمل بدقة 12 ميجابكسل، وتدعم خاصية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K، وتعد هذه هي المرة الأولى، التي تقوم فيها شركة آبل Apple بتغيير دقة الكاميرا الخاصة بهواتفها، وذلك منذ أطلقت هاتفها المتميز آيفون 4 إس iPhone 4S في عام 2011، كما تدعم كاميرا الهاتف الذكي آيفون 6 إس الضبط التلقائي للصور، وأيضا التركيز التلقائي، فضلا عن الخاصية الأحدث في مجال التصوير live photos والتي تتيح للمستخدم التقاط مقاطع فيديو قصيرة، تتزامن مع الصور الفوتوغرافية التي يتم التقاطها، حيث تسمح تلك الخاصية بتصوير فيديو قصير مدته 1.5 ثانية فقط قبل الصورة الثابتة ثم التقاط فيديو آخر مدته أيضا 1.5 ثانية.

كما يتميز هاتف آيفون 6 إس iphone 6s الذكي، بأنه يحتوي على كاميرا أمامية قامت شركة آبل بتطويرها، لتعمل بدقة 5 ميجابكسل، مع إضافة ميزة تشغيل شاشة الهاتف كفلاش عند التصوير مما يجعل المستخدم يستطيع التقاط صور سيلفي في أي مكان ومهما كانت درجة الإضاءة أو الظروف المناخية المحيطة به، خاصة أن إضاءة الشاشة كفلاش تعد أكثر سطوعا بمقدار 3 مرات عن الفلاشات العادية فضلا عن إمكانية ظبط لون الشاشة ليتناسب مع الظروف البيئية والمناخية المحيطة بمستخدم الهاتف.

عيوب هاتف آيفون 6 إس iphone 6s:

البطارية لا يمكن إزالتها، كما أنها لا تدعم الشحن السريع، وتعد هذه من أكبر العيوب في الهواتف الحديثة، وتحد من قابلية الشباب على شرائه واقتنائه.

رغم أنه متعدد الطاقة التخزينية الداخلية، إلا أنه من أكبر عيوب هاتف آيفون 6 إس iphone 6s أنه لا يدعم توصيل بطاقة ذاكرة خارجية (كارت ميموري)، وهو عيب جوهري خاصة مع إمكانيات الكاميرتين الأمامية والخلفية بالجهاز والتي ستشجع مستخدمه على التقاط مزيد من الصور باستمرار وبالتالي سيحتاج مساحات تخزينية كبيرة.

بطارية الهاتف تعمل بكفاءة قليلة جدا قياسا بإمكانياته المتعددة والمتنوعة والمغرية، فهي تعمل بسعة 1715 ميللي أمبير/ ساعة فقط.

الخلاصة:

عندما طرحت شركة آبل Apple هاتفها الجديد آيفون 6 إس iPhone 6S، كانت تريد أن تقدم لمستخدمي هواتفها إصدارا مختلفا ويعيش عمرا افتراضيا أطول، فاختارت له هيكل ذا تصميما معدنيا من سبيكة خاصة جدا من مادة الألمونيوم، المستخدمة في صناعة هياكل الطائرات، وشاشة مصنوعة من زجاج حديث مقاوم أيضا للخدوش والصدمات، مما يعني أنك ستشتري هاتفا يمكنك أن تطمئن عليه عند اصطدامه بأي جسما صلبا حتى لو سقط على الأرض من ارتفاعات شاهقة.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى