موبايلات وحاسبات

مميزات وعيوب هاتف إتش تي سي HTC 10

عندما أعلنت شركة إتش تي سي HTC التايوانية، عن نيتها طرح هاتفها الذكي إتش تي سي HTC 10، في إبريل 2016، توقع الكثيرون أن يكون الإصدار الجديد للشركة التايوانية متميز في مواصفاته التقنية والشكلية، للحجم الكبير من الدعاية الذي سبق طرح الهاتف.

وجاء بالفعل الهاتف الجديد متميزا في صفاته التقنية، ولكن شكله لم يختلف كثيرا عن الجيل الأول لهواتف الشركة HTC One، والذي تم طرحه لأول مرة قبلها بثلاثة أعوام تقريبا، أما على مستوى الإمكانيات فالجهاز يعمل بمعالج كوالكوم من نوعSnapdragon 820 تدعمه ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا، كما أنه يعمل ببطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة، تدعم الشحن السريع.

مميزات هاتف إتش تي سي HTC 10:

يمتاز الجهاز بأنه يحتوي على شاشة Super LCD5 من النوع كابستيف، ومصنوعة من زجاج كورنينج الغوريلا 4، المضاد للخدش أو الكسر مما يجعلها أكثر أمانا، وتعمل بدقة 1440×2560 بكسل، بكثافة 564 نقطة في البوصة، مما يجعلها توفر تجربة بصرية غير تقليدية لمستخدم الجهاز، كما انها مزودة بواجهة HTC Sense 8.0 UI.

الكاميرا الخلفية بالجهاز تعمل بدقة 12 ميجا بكسل، وتدعم تقنية UltraPixel بوحدات 1.55 ميكرو متر/ بكسل، أما فتحة العدسة فهي f/2.0، ويدعمها مستشعر OIS، مع إمكانية الضبط التلقائي للصورة بالليزر، ويحسن من أدائها فلاش مزدوج LED، كما أن الهاتف يدعم خصائص وضع العلامات الجغرافية على الصور الملتقطة، وأيضا التركيز على اتصال، وكشف الوجه / ابتسامة، HDR، بانوراما

يمكن للكاميرا الخلفية بالجهاز التقاط فيديو بجودة 2160 بيكسل وسرعة 30 لقطة في الثانية، أو التقاط فيديو بجودة 1080بيكسل وذلك بسرعة 60 لقطة في الثانية، أو التقاط فيديو بجودة 720بيكسل بسرعة 120 لقطة في الثانية.

يدعم الجهاز إضافة ذاكرة خارجية (كارت ميموري) بسعة 200 جيجا وهي من أكبر المساحات التخزينية الخارجية المدعمة في الأجهزة المطروحة بالسوق حاليا.

يدعم هاتف HTC 10 تقنية الشحن السريع، والتي يمكن من خلالها شحن 50% من مساحة البطارية في 30 دقيقة فقط.

عيوب هاتف إتش تي سي HTC 10:

البطارية غير قابلة للإزالة وهي من أكبر العيوب التي تواجه الهاتف لأنها ستجعل شريحة كبيرة من الشباب تنفر من اقتنائه لهذا السبب.

مثل جميع أجهزة إتش تي سي، فإن الجهاز يتميز بهيكله المعدني مما يجعله ثقيل الوزن نسبيا قياسا بالأجهزة الأخرى المشابهة له، كما أن تصميمه أصبح قديما ولا توجد فيه جاذبية مناسبة رغم محاولة الشركة الهروب من الشكل التقليدي لأجهزتها في هذا الإصدار.

الخلاصة:

لعل أهم ما يميز هاتف إتش تي سي HTC 10، أنه يحتوي على كاميرا أكثر من رائعة وذات إمكانية متعددة وتدعم خصائص متطورة، كما أنه يدعم إمكانية إضافة مساحة تخزينية كبيرة جدا (كارت ميموري) لتستوعب الصور والفيديوهات التي ستلتقطها باستمرار، مما يجعله الهاتف المثالي للشباب من الجنسين.

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى