موبايلات وحاسبات

مميزات وعيوب هاتف Cat S30

في سبتمبر 2015، طرحت شركة كاتربيللر CATERPILLAR الأمريكية العملاقة، والمتخصصة في الأساس في صناعة المعدات والآليات الثقيلة، هاتفها الذكي Cat S30، بعد أيام قليلة من الإعلان عنه بوصفه هاتف اقتصادي من الإصدار السابق له في نفس السلسلة وهو هاتف Cat S40.

ولم يخرج الهاتف الذكي Cat S30، عن أهم المميزات التي تضمها هواتف كاتربيللر من أنه هاتف مضاد للصدمات، ويعمل في أقسى بيئات العمل، وهيكله المعدني الخارجي مضاد للكسر أو الخدش، وهو نفس ما تتميز به الشاشة من أنها مضادة للخدش والأتربة والمياه.

مميزات هاتف Cat S30:

لم يختلف هيكل هذا الجهاز عن الإصدارات السابقة من هواتف شركة كاتربيللر، والتي نقلت خبراتها في مجال صناعة المعدات والآليات الثقيلة إلى مجال صناعة الملابس والهواتف الذكية التي دخلتها مؤخرا، فجاء هاتف Cat S30 بهيكل خارجي مصنوع من معدن شديد التحمل، كما أنه مقاوم للغبار وأيضا مضاد للمياه، فيتحمل ضغط المياه لمدة ساعة كاملة حتى عمق 1 متر، بالإضافة لذلك فهو يتحمل صدمة السقوط من ارتفاع 1.8 متر، وكذلك الظروف المناخية والبيئية السيئة، ولذلك استحق عن جدارة شهادة شهادة IP67 الدولية.

يحتوي الجهاز على وحدة داخلية تعمل على تقوية إشارة الإرسال والاستقبال من شبكات المحمول المختلفة، مما يجعله الهاتف المثالي للاستخدام في الأماكن البعيدة عن التغطية وكذلك خلال العوامل المناخية والصناعية التي تؤثر على كفاءة الشبكة.

تدعم شاشة الهاتف خاصية اللمس المتعدد بدرجة عالية جدا من الحساسية، حتى أنه يمكنك استخدام خاصية اللمس بالشاشة خلال ارتداءك لقفاز سميك.

عيوب هاتف Cat S30:

عدم قابلية البطارية للإزالة تعد من أكثر العيوب المؤثرة في قابلية العملاء لشراء هاتف Cat S30، وكذلك عدم دعم الجهاز لخاصية الشحن السريع.

من أخطر العيوب التي يعيبها مستخدمي هذا الهاتف، هي أن الذاكرة العشوائية به (RAM) لا تتناسب مع إمكانياته حيث أنها صغيرة جدا، مما يمنع مستخدم الجهاز من تشغيل أكثر من تطبيق في ذات الوقت.

سمك الجهاز أكبر من الأجهزة المماثلة له في الإمكانيات، وهو ما يجعل هناك صعوبة في التحكم به تواجه مستخدمه عند إمساكه بيده.

الخلاصة:

حصول هاتف Cat S30 على شهادة IP67 الدولية، يجعلك تشعر بالأمان عند شرائه، فهو لن يتعرض للتلف السريع وهو ما يحميك من شراء هاتف آخر بشكل مفاجيء، فالجهاز مقاوم للصدأ والكسر والصدمات، بل ومقام للمياه والعوامل المناخية السيئة بكافة أنواعها.

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى