موبايلات وحاسبات

مميزات وعيوب هاتف Cat B30

عندما تطرح شركة كاتربيللر CATERPILLAR الأمريكية العملاقة، هاتفا ذكيا، فبالتأكيد لن يكون له مثيل في الأسواق، سوى هواتف أخرى من إنتاج تلك الشركة المتخصصة في الأساس في صناعة المعدات والآليات الثقيلة، حيث سيكون هذا الهاتف قادرا على تحمل أصعب وأقسى بيئات العمل، تماما مثلما حدث مع الملابس التي أنتجتها شركة كاتربيللر والتي جاءت مضادة للتمزق.

وفي هذا السياق فإن الهاتف الذكي Cat B30، والذي طرحته شركة كاتربيللر في يوليو 2015، يتميز بأنه مضاد للكسر والصدمات، ويمكنه العمل في أشد البيئات قسوة، حتى شاشته مضادة للخدش والأتربة والمياه، لذا فهو حاصل على شهادة الجودة IP67 الدولية.

مميزات هاتف Cat B30:

من أهم ما يميز الجهاز هو هيكله الخارجي والمصنوع من معدن مقاوم للصدأ ومقاوم للغبار والمياه، حتى أنه يمكنه تحمل البقاء دون تلف في الماء لمدة ساعة كاملة وعلى عمق 1 متر، كما أنه قادر على تحمل أن يسقط من ارتفاع 1.8 متر، وكذلك فإن شاشته مضادة للكسر أو الخدش أو الأتربة أو الماء.

غالبا ما نعاني من ضعف تغطية شبكات المحمول خاصة في الأماكن النائية أو في المترو أو خلال السفر لمسافات طويلة على الطرق السريعة، ولهذا دعمت شركة كاتربيللر هاتفها الذكيCat B30 بوحدة مخصصة لتقوية الشبكة، والتي تزيد من قوة التواصل مع الشبكة حتى في الظروف المناخية والصناعية الصعبة.

الجهاز يعمل بمعالج من النوع  Spreadtrum 7701وهو من أفضل المعالجات في الهواتف الاقتصادية (متوسطة الإمكانيات).

عيوب هاتف Cat S30:

الكاميرا الخلفية صغيرة الحجم جدا، حيث أنها 2 ميجابيكسل فقط وهو ما يؤثر على جودة الصورة الملتقطة به.

لا يوجد بالهاتف كاميرا أمامية وهو ما يحرم مستخدمه من متعة التقاط السيلفي.

الشاشة صغيرة جدا فهي بحجم 2 بوصة فقط، مما يحول دون مشاهدة المستخدم لما هو معروض عليها حتى لو كانت رسالة نصية.

الخلاصة:

رغم أن هاتف Cat B30 يفتقد عدد كبير من المميزات التي يراها البعض ضرورية في الهواتف الحديثة، إلا أنه في الحقيقة هاتف “عملي” يناسب هؤلاء الأشخاص الذين ليس لديهم الوقت من أجل رفاهية استخدام التطبيقات الذكية وألعاب الموبايل، بل يبحثون عن هاتف قوي في الإرسال والاستقبال وأيضا في القدرة على تحمل الاستخدام الشاق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى