موبايلات وحاسبات

مميزات وعيوب هاتف Cat B25

لا أحد ينكر أن الخبرات التي اكتسبتها الشركة الأمريكية العملاقة كاتربيللر CATERPILLAR، في مجال صناعة المعدات والآليات الثقيلة، ثم خبرتها في مجال الملابس المضادة للتمزق والحرائق، والتي يرتديها أصحاب الأعمال الشاقة والخطرة، كان له الأثر البالغ في قدرتها على إنتاج هاتف ذكي قادر على تحمل أشد بيئات العمل قسوة.

ولذلك عندما اخترقت الشركة عالم الهواتف الذكية، دعمت الأسواق بهواتف غير تقليدية منذ البداية، مثل الهاتف الذكي Cat B25، والذي قامت بطرحه في الأسواق خلال عام 2013، فجاء بهيكل معدني مضاد للكسر والصدمات، وقادر على تحمل أسوأ الظروف الطبيعية والصناعية، كما أنه حاصل على شهادة الجودة IP67 الدولية، والتي تعني أنه قدر على تحمل أقسى بيئات العمل، بما في ذلك شاشته المضادة للخدش والمياه والأتربة.

مميزات هاتف Cat B25:

الجهاز يمكنه تحمل البقاء لمدة 30 دقيقة وتحت ضغط عمق 1 متر، دون أن يصاب بالتلف، ويمكن لصاحبه استعماله فور خروجه من المياه.

شاشة الهاتف مصنوعة من الزجاج المضاد للكسر أو حتى الخدش كما أنها تتحمل أسوأ الظروف المناخية من الأتربة وكذلك المياه.

الجهاز يحتوي على وحدة تقوية للإرسال والاستقبال بداخله، ولذلك فهو قادر على إلتقاط إشارة الشبكة مهما كانت ضعيفة.

المعالج الخاص بالجهاز من النوع Mediatek MT6235، بسرعة 208 ميجاهرتز، وبالتالي فهو أسرع في الأداء من الأجهزة المماثلة له في السعر والإمكانيات.

البطارية بسعة 1300 مللي أمبير في الساعة، وهو ما يعني قدرتها على البقاء في وضع الاستعداد حتى 156 ساعة، وفي وضع التحدث لمدة 9 ساعات ونصف الساعة.

عيوب هاتف Cat S25:

لا يدعم الهاتف خدمات شبكة الجيل الثالث أو الجيل الرابع، وهو ما يحرم مستخدمه من إمكانيات عديدة توفرها تلك الشبكات.

لا يوجد بالجهاز سوى كاميرا خلفية فقط وبكفاءة 2 ميجابيكسل، وهو ما يجعل صورتها ضعيفة إلى حد ما، كما أن عدم وجود الكاميرا الأمامية، يحرم مستخدم هذا الهاتف من التمتع بالتقاط السيلفي.

يحول صغر حجم الشاشة والذي يبلغ 2 بوصة فقط، إلى عدم قدرة مستخدم الهاتف على المشاهدة الواضحة لما هو معروض عليها، سواء كان صورة أو حتى رسالة نصية.

الخلاصة:

مثل معظم هواتف شركة كاتربيللر CATERPILLAR العملاقة، فإن هاتف Cat S25 الذكي موجه في الأساس إلى المستخدمين الذين يبحثون عن هاتف يتحمل بيئات العمل الشاقة التي يعملون ويعيشون فيها، ولذلك فالهاتف مثالي لهؤلاء ولا يحتوي على عناصر الرفاهية والكماليات التي تحملها الهواتف الأخرى.

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى