موبايلات وحاسبات

مميزات وعيوب هاتف إكس تاتش زد وان بلس XTouch Z1 Plus

خلال عام 2015، طرحت شركة  XTouch الصينية، هاتفها المتميز XTouch Z1 Plus، وهو هاتف ذكي ذو إمكانيات وكفاءة عالية، كما أنه يتميز بشكله وتصميمه الرائعين، مما يجعله منافسا قويا لهواتف آبل وسامسونج، خاصة مع سعره المنخفض إلى حد كبير.

مميزات هاتف «إكس تاتش زد وان بلس» XTouch Z1 Plus:

يدعم الجهاز خدمات شبكات الجيل الثانى (G2)، والجيل الثالث (G3).

يمكن استخدام شريحتين «خطين» مختلفين على الجهاز.

يتميز الجهاز بصغر الحجم مقارنة بخصائصه، إذ يبلغ ارتفاعه 152.5 ملليمتر،  وسمكه 8.9 ملليمتر، وعرضه 76.7 ملليمتر، أما وزنه فهو 205.9 جراما فقط، شاملا البطارية.

يحتوي هاتف إكس تاتش زد وان بلس، على شاشة من نوع IPS capacitive touchscreen، والتي تتميز بحجمها المتوسط 5.5 بوصة، وبدقة وضوح 1280×720 بيكسل، وتدعم اللمس المتعدد، وتحتوي على 16 مليون لون.

تبلغ الذاكرة العشوائية «RAM» بالهاتف 1 جيجابايت، مع ذاكرة داخلية تبلغ 16 جيجابايت، مما يساعد من إمكانية تخزين ملفات صوتية وفيديو كبيرة الحجم، ويدعم ذلك إمكانية إضافة كارت للذاكرة الخارجية حتى 128 جيجابايت.

يحتوي جهاز «إكس تاتش زد وان بلس» XTouch Z1 Plus، على كاميرا خلفية، بكفاءة 13 ميجابيكسل، وتمتاز بالثبات الذاتى للصور مع الفلاش، مما يجعلها ملائمة لالتقاط الصور ذات الجودة العالية للمناسبات الخاصة، كما تدعم تصوير الكاميرا إلتقاط الفيديو بجودة عالية.

كما يحتوي الجهاز على كاميرا أمامية، بكفاءة 8 ميجابيكسل، مما يجعلها مناسبة تماما لالتقاط صور السيلفي..

طرحت شركة XTouch، هاتفها «إكس تاتش زد وان بلس»، في ثلاثة ألوان مميزة، هي: الأبيض والذهبي، والرمادى، مما يجعله ملائما لغالبية الشرائح من المستهلكين، سواء من الشباب أو الفتيات أو الرجال أو النساء، كما أنه سيكون ملائم أيضا لكافة الشرائح العمرية والمجتمعية.

عيوب هاتف «إكس تاتش زد وان بلس» XTouch Z1 Plus:

لا يدعم الجهاز خدمات شبكات الجيل الرابع وهي الأكثر انتشارا وطلبا حاليا، خاصة بين فئة الشباب.

ما زال الجهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد من الإصدار 5.1، رغم وجود إصدارات أحدث من نظام التشغيل هذا.

رغم أن معالج الوحدة الرئيسية من نوع ميديا تك المتميز إلى حد كبير، إلا أنه رباعى النواة فقط وبتردد 1.3 جيجاهرتز، مما يجعله أقل كفاءة من أجهزة أخرى منافسة له بمعالجات ثمانية النواة.

من العيوب الواضحة في هاتف إكس تاتش زد وان بلس، أن شاشته غير مقاومة للخدش مثل عدد آخر من الهواتف الحديثة، مما يجلعها أكثر عرضة عن غيرها للتلف.

الخلاصة:

رغم عيوبه الملفت للنظر، إلا أن التقييم العام لهاتف «إكس تاتش زد وان بلس» XTouch Z1 Plus، يؤكد أنه مناسب جدا خاصة للشباب، لما يتميز به من سعر أقل بكثير من غالبية الهواتف المنافسة له في ذات الخصائص والمواصفات، خاصة مع ألوانه التي تجمع بين الوقار والجاذبية.

 

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى