اخترنا لكسيارات ومحركاتصندوق الدنيامنوعات

الأشهر في العالم.. 5 سيارات خارقة بمواصفات استثنائية.. صور

يشهد عالم السيارات الخارقة تحديثات جديدة بصفة شبهة مستمرة وخاصة على قوائم الأسرع والأشهر في العالم، ولكن دائما ما تسطر بعض الإصدارات أسماها على قائمة “سيارات لا تنسى”.

يستعرض صدى البلد 5 من أشهر السيارات الخارقة في العالم في السياق التالي:

أشهر 5 سيارات خارقة في العالم

ماكلارين F1

تعتبر ماكلارين F1 واحدة من أكثر السيارات الخارقة شهرة على الإطلاق، وهي أيضًا واحدة من أسرع السيارات، مع سرعة قصوى مسجلة تبلغ 240.1 ميل في الساعة ، تم تشغيل F1بواسطة محرك BMW V12 سعة 6.1 لتر والذي أنتج 618 حصان و 479 رطل قدم من عزم الدوران، قد لا يبدو هذا كثيرًا بالمعايير الحديثة ، لكن وزن F1 الخفيف والديناميكا الهوائية الممتازة ساعدته في تحقيق سرعه قصوى مكنتها من تحطيم الرقم القياسي، ويصل سعرها الى مليون دولار تقريباً.

لامبورجيني فينينو

كانت سيارة لامبورجيني فينينو Venenoواحدة من أكثر سيارات الشركة الإيطالية الخارقة تميزًا، تم بناء 13 نموذجًا فقط بين عامي 2013 و 2014 (4 كوبيه و 9 سيارات رودستر)، كل منها بمحرك V12سعة 6.5 لترًا مستعارًا من أفينتادور جيد لـ 740 حصان، يمكن أن تصل Veneno إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.9 ثانية فقط وسرعة قصوى هائلة تبلغ 221 ميلاً في الساعة، ويصل سعرها الى 3.5 مليون دولار.

بوجاتي ديفو

صممت سيارة بوجاتي ديفو من أجل الحلبات خصيصاً، مثل تشيرون بور سبورت، وتحتوي على شبكة أمامية أكبر لمزيد من التبريد، وعناصر هوائية إضافية بين العجلات ، وجناح خلفي ضخم لمزيد من القوة السفلية. لكنها لا تزال تحزم محركًا رباعي الشاحن التوربيني بقوة 1500 حصان، ويصل سعرها الى 5.4 مليون دولار.

هينيسي فينوم  F5

تعتمد السيارة الخارقة هينسي فينوم على محرك V8سعة 6600 سي سي، مع توربو مزدوج بقوة 1817 حصانًا المثبت في المنتصف في نفس حوض ألياف الكربون ومتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي ذي سبع سرعات بقابض واحد، وعزم دوران يبلغ 1193 رطل قدم، والذي يرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية، قادرة على الوصول إلى أكثر من 300 ميل في الساعة في خط مستقيم، يبلغ سعرها 2.7 مليون دولار.

لوتس إيفيجا

تعتبر ايفيجا أول سيارة خارقة حقيقية من لوتس وأول سيارة كهربائية بالكامل للعلامة التجارية، تجمع السيارة ما يقرب من 2000 حصان من أربعة محركات كهربائية يولد كل منها حوالي 500 حصان، ويستغرق الأمر أقل من ثلاث ثوان لتصل إلى سرعة 62 ميل في الساعة، وتبلغ سرعتها القصوى 217 ميل في الساعة، يبلغ سعرها 2.3 مليون دولار.

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى