موبايلات وحاسبات

مميزات وعيوب هاتف شياومي إم آي فايف Xiaomi Mi5

ضمن فعاليات المعرض العالميّ MWC 2016 المتخصص في مجال الهواتف الذكية في برشلونة، أعلنت شركة شياومي Xiaomi  الصينية، عن هاتفها الجديد والمتميز شياومي إم آي فايف Xiaomi Mi5، بعد عامين من الإعلان المتقطع عن قرب صدوره.

وجاء الهاتف الجديد ليحمل مواصفات ينتظر جزء كبير منها مستخدمي الهواتف الذكية، مثل شريحة المعالجة Snapdragon 820 من كوالكوم، مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 530، وبطارية بطاقة 3600 أمبير.

مميزات هاتف شياومي إم آي فايف Xiaomi Mi5:

تصميم الجهاز بمزيج من المعدن والزجاج ومدعم بالسيراميك، بسمك أقل من 8 ميلليمتر ووزن 160 جراما تقريبا شاملا البطارية، وهو ما يعني أنه نحيف ووزنه خفيف، مقارنة بالأجهزة الأخرى المنافسة.

زودت الشركة هاتفها، بشاشة حجمها 5.5 بوصة وبدقة وضوح 2560 × 1440 بيكسل, وهي من أكبر معدلات الدقة في الشاشات الحديثة، وهي مصنوعة بتقنية IPS LCD، كما تم تزويدها بسطوعٍ عالي، نتيجة دمجها مع مصفوفة تتضمن 16 ثنائي مُصدر للضوء (فلاش) من نوع LED في الخلفية.

يتميز هاتف شياومي إم آي فايف Xiaomi Mi5 بأن منه 3 إصدارات مختلفة في سعة الذاكرة الداخلية، وهي 16 و64 و128، مما يجعله ملائما لأكثر من شريحة من المستخدمين ومتاحا بأكثر من سعر.

البطارية بطاقة 3600 أمبير في الساعة، مما يعني وقت انتظار أطول، وكفاءة أعلى.

الذاكرة العشوائية للهاتف تبلغ 4 جيجا بايت وهي من أكبر أحجام الذاكرة العشوائية، وبالتالي فهي مثالية ومناسبة لاستخدام جميع التطبيقات المتاحة للهواتف الذكية وإمكانية فتح أكثر من تطبيق في ذات الوقت.

عيوب هاتف شياومي إم آي فايف Xiaomi Mi5:

الجهاز يعمل بشريحة واحدة، وهو أمر غريب على سوق الهواتف الذكية حاليا إذ أن أغلب الأجهزة تعمل بنظام الشريحتين.

لا يدعم الجهاز إضافة بطاقة ذاكرة خارجية (كارت ميموري)، مما يجعل المستخدم يكتفي بذاكرة الهاتف الداخلية والتي طرحت الشركة منها ثلاثة كفاءات مختلفة في إصدارات متعددة من الهاتف.

البطارية رغم طاقتها الكبيرة إلا أنها غير قابلة للإزالة.

الخلاصة:

قدمت شركة شياوميXiaomi ، بطرحها شياومي إم آي فايف Xiaomi Mi5، هاتف مُمتاز جدًا من ناحية التصميم والمواصفات وبسعرٍ مُنافسٍ للغاية، خاصة الذاكرة العشوائية البالغة 4 جيجابايت.

إذ لا يمكن أن يحلم أي شخص بأن يحصل على هاتفٍ من شركات سامسونج أو سوني أو حتى إتش تي سي، يمتلك هذه المواصفات بهذا السعر.

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى