موبايلات وحاسبات

مميزات وعيوب هاتف سامسونج جالكسي جراند برايم Samsung Galaxy Grand Prime

طرحت شركة سامسونج Samsung الكورية، والتي تعد من أكبر شركات الهواتف الذكية فى العالم، فى أكتوبر 2014، هاتفها المتميز سامسونج جالكسي جراند برايمSamsung Galaxy Grand Prime، والذي يحتوي على كاميرا بكفاءة 8 ميجا بكسل، ودقة 3264×2448 بكسل، ويدعم الضبط تلقائي للصورة، مع فلاش LED.

كما يعد سامسونج جالكسي جراند برايمSamsung Galaxy Grand Prime، هو أول هاتف تطرحه سامسونج بمعالج بتقنية 64 بايت، وهو إلى جانب ذلك يحتوي على ذاكرة داخلية 8 جيجا وذاكرة عشوائية (رام) 1 جيجا.

مميزات هاتف سامسونج جالكسي جراند برايم Samsung Galaxy Grand Prime:

يمتاز بتصميمه الرشيق للغاية، ووزنه الخفيف قياسا بالأجهزة المماثلة له في الإمكانيات، إذ يبلغ ارتفاع الجهاز 144.8 ملليمتر، وسمكه 8.6 ملليمتر، وعرضه 72.1 ملليمتر، أما وزنه فهو 156 جراما فقط، شاملا وزن البطارية.

من خلال هاتف جراند برايم يمكنك الاستمتاع بصور ذاتية (سيلفي) رائعة مع أصدقائك ولم يسبق لها مثيل، فالهاتف يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، تتميز بزاوية عرض فائقة الاتساع، يمكنها أن تبلغ 85 درجة، والتي تتيح لك التقاط صور تجمع المزيد من الأصدقاء، وخلفية أكثر اتساعا في كل لقطة.

كما أن الصورة التي ستلتقطها بالكاميرا الرئيسية (الخلفية) بدقة 8 ميجا بكسل، و3264×2448 بكسل، تدعم الفيديو بجودة 1080 بيكسل وسرعة 30 لقطة في الثانية، كما أن تلك الكاميرا تدعم الضبط التلقائي للصورة، وتدعم التركيز باستخدام اللمس، مع إضاءة فلاش LED مما يجعل الصورة أكثر وضوحا، فضلا عن أنه يمكنك إضافة العنوان الجغرافي لموقع التقاط الصورة.

تم تزويد الهاتف الذكي Grand Prime بأنه يعمل بمعالج رباعي النواة، من نوعQualcomm MSM8916 Snapdragon 410، بتقنية 64 بت، وبسرعة 1.2 جيجاهرتز، مما يجعله قادرا على توفير أداء فائق لمستخدم الهاتف في المهام المتعددة، وذلك بغض النظر عن عدد تلك المهام التي يقوم بها مستخدم هاتف جراند برايم.

عيوب هاتف سامسونج جالكسي جراند برايم Samsung Galaxy Grand Prime:

الذاكرة العشوائية (رام) بالهاتف حجمها 1 جيجا بايت فقط، وهو أمر لا يتناسب نهائيا مع التطبيقات والإمكانيات الأخرى المتوفرة في الهاتف الذكي جراند برايم مما يحد من قدرة مستخدم الهاتف في الاستفادة من كل إمكانياته.

لا يدعم الهاتف خدمات شبكة الجيل الرابع، وفي الحقيقة هو أمر غريب جدا على شركة سامسونج العالمية والتى عودت مستخدمي هواتفها الذكية على أنها تطرح لهم دائما الأفضل في السوق.

رغم أن الشاشة من نوع TFT كابستيف وهو نوع جيد، كما أن حجمها 5 بوصات، وهو أيضا حجم جيد، إلا أن دقة الشاشة لا تتناسب مع إمكانيات الكاميرا والهاتف بشكل عام، فهي بدقة وضوح 540×960 بيكسل فقط.

الخلاصة:

يتميز الهاتف الذكي سامسونج جالكسي جراند برايم Samsung Galaxy Grand Prime، والذي طرحته شركة سامسونج العالمية، بأنه يمتلك كاميرتين من أفضل الكاميرات (سواء الأمامية أو الخلفية) وهي الميزة التي تجعله هدفا للاقتناء من قبل الشباب للاستمتاع بخصائص الكاميرا الأمامية في التقاط السيلفي، وأيضا الاستمتاع بخصائص الكاميرا الخلفية في تدوين لحظات لا تنسى سواء بصور فوتوغرافية أو صور ثابتة.

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى