موبايلات وحاسبات

مميزات وعيوب هاتف جيوني بايونير بي فايف ميني Gionee Pioneer P5 mini

عندما طرحت شركة جيوني Gionee الصينية، هاتفها الذكي جيوني بايونير بي فايف ميني Gionee Pioneer P5 mini، في إبريك 2016، كانت توجه هذا الإصدار تجاه المستهلكين الباحثين عن هاتف اقتصادي له امكانيات معقولة وسعر منخفض إلى حد ما، وهو ما نجحت فيه بالفعل.

فهاتفGionee P5  كما يعرف اسمه اختصارا خاصة في مصر، يتميز بسعره الاقتصادي فهو في متناول الجميع, كما يتميز الهاتف باحتوائه إلى شاشة كبيرة تدعم خاصية اللمس المتعدد، وأما عن ذاكرة الداخلية للهاتف فهي تبلغ 8 جيجا وذاكرة عشوائية (رام) 1 جيجا، مع إمكانية لتوصيل ذاكرة خارجية (كارت ميموري) بفتحة مخصصة لها بالهاتف.

مميزات هاتف جيوني بايونير بي فايف ميني Gionee Pioneer P5 mini:

يمتاز هاتف جيوني بايونير بي فايف Gionee Pioneer P5، كغيره من هواتف شركة جيوني Gionee الصينية، بتصميمه الرشيق للغاية، ووزنه الخفيف قياسا بالأجهزة المماثلة له في الإمكانيات، إذ يبلغ ارتفاع الجهاز 132 ملليمتر، وسمكه 9.1 ملليمتر، وعرضه 66 ملليمتر، أما الوزن فهو 153 جراما.

يضمن هاتف Gionee P5 لمستخدمه، أن يحصل على تجربة بصرية متميزة، إذ أن الهاتف يحتوي على شاشة IPS LCD، من النوع كابستيف، وهي شاشة تدعم اللمس المتعدد، وتضم 16 مليون لون، بحجم 4.5 بوصة.

يدعم الهاتف الاتصال بالإنترنت، عبر خاصية جى بى آر إس GPRS، وعبر خاصية الجيل الثانى (إي دي جي إي EDGE)، وبالطبع عبر خاصية الواي فاي، مما يجعل لديك القدرة دائما على الاتصال بالإنترنت سواء لاسلكياً بربط جهازك بأقرب شبكة لاسلكية متاحة، وفي حالة عدم توافر إحدى الشبكات اللاسلكية، فيمكنك الاعتماد على خاصية (الجيل الرابع إل تي إي LTE).

الجهاز مزود بفتحة مخصصة لبطاقة الذاكرة الإضافية (كارت ميموري)، وهو أمر تفتقده غالبية الأجهزة المطروحة حاليا بالأسواق، حيث أصبحت عادة الشركات المصنعة للهواتف الذكية حاليا إضافة فتحة واحدة للهاتف يتم استخدامها لشريحة الاتصال الإضافية أو لبطاقة الذاكرة الخارجية.

تم طرح الهاتف بثلاثة ألوان شبابية، وهي: الأزرق والأسود والأبيض.

عيوب هاتف جيوني بايونير بي فايف ميني Gionee Pioneer P5 mini:

البطارية تعمل بسعة 1800 مللي أمبير/ ساعة فقط، وبالتالي فهاتف Gionee P5 يمتلك واحدة من أقل البطاريات كفاءة في السوق مقارنة بالأجهزة الأخرى المنافسة، كما أنها غير قابلة للإزالة وهو عيب خطير بالنسبة للمستخدم خصوصا من الشباب.

لا يدعم الهاتف سوى استخدام بطاقة ذاكرة خارجية (كارت ميموري) إلا بكفاءة 32 جيجا، وهي تعد مساحة تخزينية صغيرة جدا، مقارنة بالأجهزة المنافسة، والتي تدعم بطاقة ذاكرة تبلغ 128 جيجا بايت.

الخلاصة:

من أهم ما يميز هاتف جيوني بايونير بي فايف مينيGionee Pioneer P5 mini، والذي طرحته شركة جيوني Gionee الصينية، بأنه من الهواتف الاقتصادية والتي تحمل إمكانية جيدة ويتم طرحها بأسعار منخفضة إلى حد ما، وهو ما يساعد على انتشاره بين شريحة أكبر من المستهلكين.

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى