موبايلات وحاسبات

مميزات وعيوب هاتف جيوني بايونير بي فايف دبليو Gionee Pioneer P5W

مع اقتراب نهاية عام 2015، أعلنت شركة جيوني Gionee الصينية، عن نيتها طرح 3 موديلات من هواتفها الذكية بشكل متزامن في بدايات 2016، ومن بين تلك الموديلات كان الهاتف الأكثر تميزا، جيوني بايونير بي فايف دبليوGionee Pioneer P5W، والذي تم بالفعل طرحه في يناير 2016.

ويتميز هاتف جيوني بايونير P5W Gionee Pioneer، بأنه ثنائي شريحة الاتصال، ويعمل بمعالج 1.3جيجا هيرتز، من نوع ميدياتك MT6735 المتطور، رباعي النواة، وتضم وحدة المعالجة المركزية بالجهاز ذاكرة عشوائية (رام) بطاقة 1جيجا بايت.

مميزات هاتف جيوني بايونير بي فايف دبليو Gionee Pioneer P5W:

يمتاز هاتف جيوني بايونير بي فايف دبليوGionee Pioneer P5W، كغيره من هواتف شركة جيوني Gionee الصينية، بتصميمه الرشيق للغاية، ووزنه الخفيف قياسا بالأجهزة المماثلة له في الإمكانيات، إذ يبلغ ارتفاع الجهاز 143.3 ملليمتر، وسمكه 8.9 ملليمتر، وعرضه 72 ملليمتر، أما الوزن فهو 153 جراما فقط، بالإضافة إلى وزن البطارية.

يعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 5.1 لولي بوب Lollipop، والذي يمنحك إمكانية استعمال هاتفك بشكل يرضيك، والحصول على تجربة مريحة ومتكاملة لغالبية التطبيقات والخدمات.

يضمن الهاتف لمستخدمه، أن يحصل على تجربة عرض بصري متميزة للغاية، لأنه يحتوي على شاشة IPS LCD، من النوع كابستيف، والتي تدعم خاصية اللمس المتعدد، وتضم 16 مليون لون، بحجم 5 بوصات وكفاءة 720×1280 بكسل، وكثافة 294 نقطة في البوصة.

يدعم هذا الهاتف خيار الاتصال بالإنترنت، عبر خاصية جى بى آر إس GPRS، وعبر خاصية الجيل الثانى (إي دي جي إي EDGE)، وبالطبع عبر خاصية Wi-Fi 802.11 b/g/n, Wi-Fi Direct, hotspot واي فاي، مما يجعل لديك القدرة دائما على الاتصال بالإنترنت سواء لاسلكياً بربط جهازك بأقرب شبكة لاسلكية متاحة، وفي حالة عدم توافر إحدى الشبكات اللاسلكية، فيمكنك الاعتماد على خاصية (الجيل الرابع إل تي إي LTE).

الجهاز مزود بفتحة مخصصة لبطاقة الذاكرة الإضافية (كارت المميوري)، وهو أمر يفتقده غالبية الأجهزة المطروحة حاليا بالأسواق، وذات نفس إمكانيات هذا الجهاز، حيث يتم عادة إضافة فتحة واحدة للهاتف يتم استخدامها إما لشريحة اتصال إضافية أو لبطاقة الذاكرة الخارجية.

تم طرح الهاتف بخمسة ألوان متميزة وشبابية، وهي: الأزرق والأسود والأحمر والأبيض والأصفر.

عيوب هاتف جيوني بايونير بي فايف دبليو Gionee Pioneer P5W:

الذاكرة العشوائية (رام) بالهاتف حجمها 1 جيجا بايت فقط، وهو ما يمنع مستخدم الجهاز من فتح أكثر من تطبيق في نفس التوقيت، حتي لا يصاب الجهاز بالتجمد نتيجة ذلك.

البطارية تعمل بكفاءة 2000 مللي أمبير/ساعة فقط، وبالتالي فالهاتف يمتلك واحدة من أقل البطاريات كفاءة مقارنة بالأجهزة الأخرى المنافسة مما يعد عيبا خطيرا فيه، لأنه يحد من ساعات استخدام الهاتف.

لا يدعم الجهاز سوى استخدام بطاقة ذاكرة خارجية (كارت ميموري) بطاقة 32 جيجا، وهي ذات مساحة تخزينية صغيرة جدا، مقارنة بالأجهزة الأخرى المنافسة، والتي تدعم استخدام بطاقة ذاكرة خارجية قد تبلغ 128 جيجا بايت.

الخلاصة:

من أهم ما يميز هاتف جيوني بايونير بي فايف دبليو Gionee Pioneer P5W، والذي طرحته شركة جيوني Gionee الصينية، أنه متعدد الألوان الخارجية، والبالغة خمسة ألوان وهذا مخالف لما تعودت عليه الشركات مؤخرا من طرح هواتفها الذكية بلونين أو ثلاثة على الأكثر، معتمدة على توافر إكسسورات بالأسواق تستخدم كبديل للون الهاتف الخارجي، وهو ما رفضت اللجوء إليه جيوني في هاتفها الجديد، بل طرحته في ألوان تناسب جميع الأذواق والفئات العمرية والاجتماعية والوظيفية خاصة الشباب من الذكور والإناث.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى