موبايلات وحاسبات

مميزات وعيوب هاتف تكنو كامون سي فايف Tecno Camon C5

مثل جميع الهواتف الذكية التي تنتجها شركة تكنو Tecno، جاء هاتف تكنو سي فايف C5، أو تكنو كامون سي فايفTecno Camon C5، حاملا العديد من الامتيازات والمفاجآت.

فالجهاز يعمل بقوة معالج رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجاهيرتز، وتدعمه ذاكرة رام بحجم 1 جيجا، وشاشة عالية الوضوح بقياس 5 بوصات، بدقة تصل إلى 1280×720 بكسل.

مميزات هاتف تكنو كامون سي فايف Tecno Camon C5:

يمتاز هذا الجهاز، كغيره من أجهزة تكنو Tecno الذكية، بتصميمه الرشيق للغاية، فأبعاده 137.5×69.3×8.6 ملم، لذا فحجمه يوفر مع تصميم الجهاز ذو الحواف المنحنية، إمساكاً محكماً ومريحاً لمستخدم الجهاز.

يضمن الهاتف لمستخدمه، الحصول على تجربة عرض بصري مميزة للغاية، لأن شاشته تعمل بدقة 1280×720 بكسل، وحجمها يبلغ 5 بوصات.

يدعم هذا الجهاز الرائع خيار الاتصال بالإنترنت عبر خاصية جى بى آر إس GPRS، بسرعة تصل إلى 85.6 كيلوبت في الثانية، كما يدعم الاتصال بالانترنت عبر خاصية الجيل الثانى (إي دي جي إي EDGE)، بسرعة تصل إلى 236.8 كيلو بايت في الثانية، وبالطبع عبر خاصية WiFi واي فاي، مما يُمكنك من الاتصال لاسلكياً بالانترنت، عبر ربط جهازك أقرب شبكة لاسلكية متاحة، وفي حال عدم توافر إحدى الشبكات، سيكون بإمكانك الاعتماد على خاصية الاتصال (الجيل الرابع إل تي إي LTE).

الكاميرا الأساسية (الخلفية) بالهاتف تعمل بكفاءة 8 ميجا بكسل، ودقة 3264×2448 بكسل، مع فلاش LED، مما يساعد على التقاط صور عالية الجودة، في الإضاءة الخافتة أو الليل أو الظروف المناخية الصعبة، كما أنه يدعم الفيديو بجودة 1080 بيكسل، ودقة 30 لقطة في الثانية.

 

عيوب هاتف تكنو كامون سي فايف Tecno Camon C5:

الجهاز يعمل بمعالج رباعي النواة، وبسرعة 1.3 جيجاهيرتز، رغم أن غالبية الأجهزة المنافسة في السوق تعمل بمعالج ثماني النواة.

الذاكرة العشوائية (رام) بحجم 1 جيجا، وهو ما يحول دون فتح أكثر من تطبيق في ذات الوقت، لأن الجهاز سيصاب بالتجمد في هذا الوقت

البطارية تعمل بكفاءة 2500 مللي أمبير/ساعة، وهو ما يحد من ساعات استخدامها، خاصة مع تشغيل الكاميرا أو الانترنت.

لا يدعم الهاتف سوى استخدام بطاقة خارجية للذاكرة بسعة 32 جيجا، وهو ما يجعلها ذات مساحة تخزينية صغيرة جدا، قياسا بأجهزة أخرى تدعم استخدام ذاكرة خارجية تبلغ 128 جيجا.

الخلاصة:

يعد هاتف تكنو سي فايف C5، أو تكنو كامون سي فايفTecno Camon C5، من أكثر الأجهزة ملائمة للاستخدام من قبل الشباب لأنه يمتلك مظهرا أنيقا وعمليا للوضع في اليد لساعات طويلة، كما أن اصداره باللون الذهبي مع جسده المعدني المتميز يجعله من أكثر الهواتف أناقة.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى