موبايلات وحاسبات

مميزات وعيوب هاتف بلو لايف مارك BLU Life Mark

في مارس من عام 2016، طرحت شركة Bold Like Us، التي تعرف اختصارا باسم (BLU)، هاتفها الذكي المتميز بلو لايف مارك BLU Life Mark بمواصفاته المتميزة، وفي مقدمتها إمكانية تأمين الهاتف باستخدام بصمة الإصبع.

ويشتمل الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا، وكاميرا سيلفي أمامية بدقة 5 ميجا، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد، ومعالج ميدياتيك 64 بت رباعي النواة، بسرعة 1.3 جيجاهيرتز.

مميزات هاتف بلو لايف مارك BLU Life Mark:

من أهم ما يميز الهاتف الذكي بلو لايف مارك، تصميمه الرائع فقد تم صناعته باستخدام آلة التصنيع باستخدام الحاسب الآلي CNC، مما يجعل تصميمه عالية الدقة والانسيابية.

يحتوي الجهاز على شاشة HD LCD، تم تعزيز قدراتها البصرية بتقنية بلو إنفينيت فيو BLU Infinite View، وتقوم لوحة IPS المدمجة بالشاشة بتوفير زوايا عرض واسعة، وكثافة العرض بالشاشة 294 بكسل بكل بوصة.

تم تزويد الجهاز بكاميرا خلفية 13 ميجابكسل، مع فتحة F/2.0 للعدسة، يدعمها فلاش  LED، وبانوراما، وخاصية  HDR، وتقنية autofocus، مع زجاج Blue Glass Filter، وتدعم تصوير الفيديو بكفاءة 1080 بكسل، وسرعة 30 لقطة في الثانية، كما تم تزويد الهاتف بكاميرا كاميرا أمامية من نوع بلو لايف مارك BLU Life Mark بدقة 5 ميجابكسل، وتقوم كلا الكاميرتين بالتقاط صور ومقاطع فيديو نابضة بالحياة ومشرقة.

يتميز هاتف BLU Life Mark بأن الشركة الأمريكية المنتجة له قامت بتزويده بماسح لبصمة الإصبع، بجوار الكاميرا الخلفية، وهو ما يجعل جميع البيانات التي يتم حفظها على الهاتف مؤمنة بشكل تام، كما يتوفر بالهاتف خاصية تشفير جميع رسائل البريد الإلكتروني والملفات السرية، مما يتيح حمايتها من أية اختراقات أو استعمالات غير مرغوب فيها عند ترك جهازك مع الآخرين.

عيوب هاتف بلو لايف مارك BLU Life Mark:

تعد الذاكرة الداخلية للهاتف من أكثر العيوب التي يعاني منها مستخدمي الهاتف الذكي بلو لايف مارك BLU Life Mark، فهي تبلغ 16 جيجا فقط، وهي غير مناسبة تماما للإمكانيات المتعددة للهاتف خاصة التأمين ببصمة الإصبع والتي تغري مستخدمي الجهاز بالاحتفاظ بملفات شخصية كثيرة العدد وكبيرة الحجم.

تأتي البطارية ضمن العيوب الواضحة في الهاتف، فطاقتها تبلغ 2300 مللي أمبير/ ساعة وهي من أقل البطاريات في الهواتف المماثلة للجهاز في الإمكانيات، كما أنه لا يدعم خاصية الشحن السريع.

الخلاصة:

تعد خاصية مستشعر بصمة الإصبع وارتباطها بذاكرة التخزين وتطبيقات الجهاز، من أكثر مميزات هذا الهاتف الذكي، وتجعله مناسبا لفئة المستخدمين من الشباب، والذين يفضلون الاحتفاظ بملفاتهم وصورهم وفيديوهاتهم الشخصية في مكان سري لا يطلع عليه أحد ولو على سبيل الصدفة.

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى