شارع الثقافةكتب خانة

تجليات سجين الوباء.. كتاب جديد للروائى الليبى إبراهيم الكونى

أعلن الكاتب الليبى والفيلسوف والروائى إبراهيم الكونى، عن صدور كتاب جديد بعنوان “تجليات سجين الوباء”، عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، كأحدث إصدار له ضمن مؤلفاته فى مسيرته الإبداعية، وهو نفس العنوان الذى يكتب من خلاله سلسلة مقالات فى أحد المواقع العربية.

ومؤخرا صدر عن دار كيان للنشر، نسخة من رواية “ناقة الله” للروائى إبراهيم الكوني، والمعروف أن إبراهيم الكوني كاتب ليبي طارقي يؤلف في الرواية والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتاريخ والسياسة، اختارته مجلة لير الفرنسية أحدَ أبرز خمسين روائي عالمي معاصر، وأشادت به الأوساط الثقافية والنقدية والأكاديمية والرسمية في أوروبا وأمريكا واليابان، ورشحته لجائزة نوبل مراراً، ووضع السويسريون اسمه في كتاب يخلد أبرز الشخصيات التي تقيم على أراضيهم.

حاز العديد من الجوائز منها جائزة الشيخ زايد للكتاب عن روايته “نداء ما كان بعيدا”، جائزة الدولة السويسرية الاستثنائية الكبرى، جائزة الدولة في ليبيا عن مجمل أعماله، جائزة الدولة السويسرية عن روايته “نزيف الحجر”، وسام الفروسية الفرنسي للفنون والآداب، جائزة ملتقى القاهرة الدولي الخامس للإبداع، جائزة الترجمة الوطنية الأمريكية عن رواية واو الصغرى، ورشحت روايته “ناقة الله” للقائمة القصيرة لجائزة مان بوكر الدولية”.

ترجمت كتبه إلى لغات العالم الحية زهاءَ 40 لغة، وتدرس فى المناهج فى جامعات عديدة كما فى السوربون، أو جامعة طوكيو، أو جامعة جورج تاون، وتعتمد كمادة مرجعية للدراسات البحثية لنيل الدرجات العلمية.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى