أحوال مصرسياحة وسفرشارع الثقافة

تجربة صيفية فريدة .. مدينة العلمين الجديدة تستعد لأكبر مهرجان ترفيهى فى الشرق الأوسط

تستعد مدينة العلمين الجديدة لأكبر مهرجان ترفيهي في الشرق الأوسط يشهده مليون زائر، حيث قالت ليلاس كفوزي موفدة “القاهرة الإخبارية” إلى العلمين، إن المدينة ستشهد بعد أيام انطلاق مهرجان العلمين، وهو أكبر مهرجان ترفيهي سياحي في الشرق الأوسط، ويشهده أكثر من مليون زائر.

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن المهرجان يشمل عروضا عديدة ومسابقة للجودو والكرة الشاطئية وسباقات سيارات ولطائرات “آر سي” ومسابقات “جيت سكي” وحفلات غنائية فيها أبرز وأشهر الفنانين من الوطن العربي والعالم، وأول حفلة 21 يوليو سيحييها الفنان تامر حسني.

ولفتت إلى أن هناك شركات عالمية للتنظيم وتنظيم المهرجان، حتى يخرج المهرجان على أعلى المعايير العالمية، والمدينة نفسها تضم أطول ممشى سياحي في العالم يقارب طوله ممشى مدينة الإسكندرية، وهي مدينة من مدن الجيل الرابع.

وقالت الإعلامية لما جبريل موفدة قناة “إكسترا نيوز” لإلى مهرجان العلمين، إن الاستعدادات الخاصة بالحدث الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط، وهو مهرجان العلمين، مازالت تجري على قدم وساق.

وأضافت خلال رسالتها على الهواء، أن مهرجان العلمين ليس مجرد مهرجانا فنيا، ولكنه أيضا مهرجان رياضي، ويضم عروض أزياء، يشهده نجوم وفنانون من مصر والوطن العربي والعالم، وسيصل الزوار إلى نحو مليون زائر خلال هذا الحدث الترفيهي.

وأوضحت أن مدينة العلمين الجديدة في حد ذاتها هي حلم، حلمت به القيادة السياسية ونفذته على أرض الواقع، مدينة تسع كل المصريين، فهي تستوعب نحو 4 ملايين شخص.

وذكرت أن الاستعدادات بشكل أدق سيتم الإعلان عنها تباعا خلال الأيام المقبلة من خلال إدارة المهرجان نفسه، لكن ما تم الإعلان عنه حتى الآن أن هناك حفلا يوم 21 يوليو 2023 للنجم تامر حسني، حيث يبدأ المهرجان يوم 13 يوليو وينتهي يوم 26 أغسطس.

وقالت نورهان عجيزة مراسلة القاهرة الإخبارية، إن العالم ينتظر انطلاق مهرجان العلمين الجديدة ويعد أكبر حدث ترفيهي في مصر والشرق الأوسط، حيث من المقرر بدء فعالياته من 13 يوليو حتى 26 أغسطس ويقدم تجربة صيفية فريدة من نوعها على ساحل البحر المتوسط باستقبال أكثر من مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي.

وأضافت «عجيزة»، عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مدينة العملين تُقام على مساحة تزيد عن 50 ألف فدان باستثمارات تتخطى 40 مليار جنيه، حيث تستهدف أن تستوعب أكثر من 4 ملايين مواطن، متابعة: «في نطاق الاستعدادات، تشارك كبرى شركات التنظيم والحفلات بمصر والوطن العربي في تغطية الحدث وتنظيمه على مدار الساعة مع توافر كافة الخدمات العامة بأعلى معايير دولية بما تُسمى مدينة الجيل الرابع»، مؤكدةً انطلاق فعاليات رياضية مختلفة بين أكثر من 12 نشاطا رياضيا وثقافيا وفنيا، إذ أن هذه الأنشطة تتناول العديد من الرياضات بالمشاركة مع الكثير من نجوم الرياضة العالميين حيث تقام بطولة كرة القدم الشاطيئة فضلا عن بطولة للتجديف.

وأشارت إلى أنه على هامش المهرجان، يُقام عرض أزياء عالمي بحضور أفضل 10 مصممي أزياء من الوطني العربي، فضلا عن إقامة الكثير من الحفلات لأبرز الفنانين المصريين والعرب، متابعة أن الأجواء في مدينة العلمين الجديدة مميزة للغاية وتمتلئ بالبهجة والنشاط والحيوية: “المدينة الثقافية في العلمين الجديدة تعرف بمدينة الفنون، وتحتوي على الأوبرا ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية فضلا عن مجمع استديوهات ومكتبة ثقافية إلى جانب متحف مدينة العلمين”.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى