العالم الآخرصندوق الدنياعرب وعالم

ماذا يحدث في تركيا؟.. حفرة عملاقة مُخيفة تظهر فجأة.. فيديو وصور

يبدو أن تركيا أصبحت مركزا للظواهر الطبيعية والغربية في آن واحد، فبعدما تعرضت لزلزال مخيف في السادس من فبراير الجاري، تلاه سلسلة من الهزات الأرضية متباينة القوة، ظهرت فجأة حفرة عملاقة مخيفة لم يجد أحد تفسير علمي أو جغرافي لها.

وكان سكان منطقة الرشادية قد أبلغوا عن حفرة عملاقة تشكلت فجأة، الأمر الذي أثار المخاوف من ارتباطها بالزلزال والهزات التي تضرب ولايات تركية عدة على مدى الأيام الماضية.

وقال مدير مركز الأبحاث والتطبيقات في “جامعة قونية التقنية” فتح الله أرك، في تصريحات لوكالة الأناضول: “يقول المواطنون إن حفرة جديدة تشكلت أمس في كارابينار.. راجعنا المنطقة لتفحص الحفرة فيبلغ ماسحتها 1400 متر بعمق ١٢ متر وقطر ٣٧متر، ولم نتمكن من العثور على رابط بينها وبالزلزال الذي حدث اليوم أو الزلزال الكبير الذي وقع في السادس من فبراير”.

وأضاف أن “الحفرة تشكلت من قبل وظهرت للعيان بعد حوالي 20 يوما من الزلازل الكبيرة، لذا فإن هذه الحفرة لا علاقة لها بالزلازل الكبيرة السابقة أو الزلزال الحالي.. بتعبير أدق ربما كانت هذه الحفرة جاهزة للانهيار وربما يكون لها تأثير.. ربما حدث ذلك أيضا أثناء الزلزال”.

وتابع: “ربما انهار سطح هذه الحفرة المشكلة سابقاً بفعل الزلزال مع الاهتزاز الذي حصل، نعم يمكن ربط حصول الحفر مع الزلزال في بعض الأماكن، لكننا لم نجد هنا أي دليل واضح على حصولها بسبب الزلزال”.

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية قد كشفت مؤخرًا أن “تركيا تعرضت لـ9136 هزة ارتدادية عقب الزلزال الذي كان مركزه ولاية كهرمان مرعش فجر 6 فبراير الجاري”. وتجاوز عدد القتلى في تركيا وسوريا جراء الزلزال الذي وقع يوم 6 فبراير 50 ألف قتيل.

 

ماذا يحدث في تركيا؟.. حفرة عملاقة مُخيفة تظهر فجأة بعد سلسلة الزلازل.. صور

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى