اخترنا لكشارع الثقافةكتب خانة

المشهد الأخير .. الفصل الثالث .. مسرحية قبائل كاكاهونا للمبدع حسن خلف حسين

الفصل الثالث

المشهد الأخير

 

       شاشة عملاقة وسط المسرح يعرض عليها لقطات لجمهور من فيلم قديم يتابع حدث هام، الجمهور من قبائل بدائية يرتدون ملابس مصنوعة من خامات الطبيعة كجلود الحيوانات وأوراق الشجر ومنتجات النخيل، الجمهور يصرخ عند ظهور زوما على خشبة المسرح مرتدية فراء النمر في الأعلى والأسفل جلد جاموس إذا أمكن أو البديل، أما شاوا يرتدي ملابس أقل قيمة يتبعها نحو منصة التتويج (صخرة حجم كبير)، عند وصولها يتقدمها خطوات ثم ينحني لها عند الجلوس ويتحرك ليجلس فوق صخرة أقل ارتفاعا وحجمًا؛

       (تتحرك زوما وتقوم بإحضار صخرة أكبر في نفس حجم الصخرة التي تجلس عليها وتدفعه بقوة نحو الجلوس عليها وسط صيحات الجماهير على شاشة العرض).

      يضع شاوا فوق رأس زوما تاجًا كبيرًا من الزهور ثم يُقبِّل يديها (الصيحات والزغاريد مستمرة)   

  شاوا  : أعاهدك يا مليكتي أن أكون أحد رعاياكم المخلصين حارسا أمينًا مدافعًا عن أرض القبيلة وخيراتها، ولا أسمح بتدنيس أرضها بأقدام مَن هم وراء الجبل بنا متربصين، كما أعاهدك أن أكون الزوج الحنون الوفي والأب السند والعون والأخ والصديق الصدوق، ويشهد عليَّ جميع القبائل والغابات من حولنا وسكانها أن اكون كذلك ما دمت حيًا.

     (ينظر إلى زوما ويتبادلان رسم علامة الحب بأصابعهما، ثم ينظران معًا ناحية الجماهير ويصنعان لها علامة الحب أيضًا)

إظــلام

(تمت بحمد الله ومنة منه سبحانه)

                             المؤلف / حسن خلف حسين

مسرحية قبائل كاكاهونا - الروائي حسن خلف حسين

**********************

جدير بالذكر، أن مسرحية قبائل كاكاهونا صدرت مع مطلع العام الجاري 2022، وهي استكمال لمسيرة إبداعية تضمنت العديد من الأعمال المميزة للمبدع البورسعيدي حسن خلف حسين.

وتنفرد منصة بلاحدود بنشر النص الكامل لمسرحية قبائل كاكاهونا في حلقات مسلسلة.

يذكر، أن المبدع حسن خلف قد أهدى النسخة المطبوعة من مسرحية قبائل كاكاهونا، إلى روح صديقه الغالي الأستاذ محمد بندق، ووهي صادرة عن دار الوهيبي للنشر والتوزيع، ومن المقرر أن يتم تحويلها لعمل مسرحي في القريب.

 

اظهر المزيد

خاص - بلاحدود

منصة ثقافية إعلامية خدمية تهدف إلى إثراء المحتوى العربي على الانترنت، وذلك وفق ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي، وما نشأنا عليه من أخلاقيات وقيم وما حثتنا عليه الديانات السماوية المختلفة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى