اخترنا لكرسائل خاصةشارع الثقافةكتب خانة

حصريًا.. النص الكامل لـ مسرحية قبائل كاكاهونا للمبدع حسن خلف حسين على منصة بلاحدود

في إطار انفراداتها الأدبية والثقافية، نجحت منصة بلاحدود في الحصول على موافقة المبدع البورسعيدي الكبير حسن خلف حسين، لنشر النص الكامل لمسرحيته الرائعة، قبائل كاكاهونا، في حلقات مسلسلة.

ومسرحية قبائل كاكاهونا صدرت مع مطلع العام الجاري 2022، وهي استكمال لمسيرة إبداعية تضمنت العديد من الأعمال المميزة للمبدع البورسعيدي حسن خلف حسين.

وعن قبائل كاكاهونا يقول الروائي حسن خلف إن النص المسرحي من نوع “الفانتازيا” بغرض رسم البسمة على شفاه القاريء والمشاهد، من خلال أحداث المسرحية، التي تدور حول اجتماع لزعماء قبائل في العصر القديم، يبحثون عن الخروج من أزمة قلة الخيرات ليضعوا حلول للأمر من خلال ضيافة زعيمهم لهم.

المشكلة أن هذا الزعيم، قد أصدر في وقت سابق قانون بقطع لسان أي مواطن من القبيلة يتحدث معه أكثر من ثلاث كلمات في اللقاء الواحد!!

وتتصاعد الأحداث والصراع مع شاب من القبيلة فعل ذلك عند طلبه يد ابنته للزواج!!

جدير بالذكر، أن المبدع حسن خلف قد أهدى النسخة المطبوعة من مسرحية قبائل كاكاهونا، إلى روح صديقه الغالي الأستاذ محمد بندق، ووهي صادرة عن دار الوهيبي للنشر والتوزيع، ومن المقرر أن يتم تحويلها لعمل مسرحي في القريب.

اظهر المزيد

خاص - بلاحدود

منصة ثقافية إعلامية خدمية تهدف إلى إثراء المحتوى العربي على الانترنت، وذلك وفق ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي، وما نشأنا عليه من أخلاقيات وقيم وما حثتنا عليه الديانات السماوية المختلفة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى